اقتصاد وأسواق

وزير الزراعة : تطوير 31 مركز تجميع ألبان و50 في انتظار المعدات (فيديو)

وذلك من خلال توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بأهمية الأمن الغذائي وصحة وسلامة الإنسان

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد السيد القصير ، وزير الزراعة ، أن هناك خطة ضخمة لتطوير مراكز تجميع الألبان، وذلك من خلال توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بأهمية الأمن الغذائي وصحة وسلامة الإنسان.

وقال القصير، خلال مداخله هاتفيه مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدي البلد، إن هناك 826 مركز تجميع ألبان على مستوى الجمهورية، حيث تم تطوير 31 مركز، وعدد 50 مركز في انتظار الأجهزة والمعدات، إضافة إلى 114 مركز في إطار التطوير، كما يوجد 200 مركز مقدمين طلبات في البنك للتطوير.

اقرأ أيضا  التنمية المحلية: غلق 25 ألف منشأة تجارية في 17 محافظة لمخالفة المواعيد (فيديو)

وأضاف وزير الزراعة، أنه تم الاتفاق مع وزارة الإنتاج الحربي على توفير المعدات وتركيبها بمراكز التجميع مع إعطاء شهادات ضمان، موضحا أن هذا الدعم بدون مقابل، كما ان المراكز التي لا يوجد لديها موارد ذاتية تكفي للتطوير يتم اعطاءها تمويل من البنك المركزي بنسبة فائدة 5٪.

وأكد القصير، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتحمل الدولة تكاليف إصدار شهادة اعتماد دولية لمركز تجميع الألبان، قائلا: الشهادة دي بتتكلف 50 الف جنيه والدولة تتحمل تكلفتها.

اقرأ أيضا  «الضرائب»: عدم الانضمام للفاتورة الإلكترونية يحرم الشركات من حزمة مزايا‎

وأوضح أن مصر تنتج 5.5 مليون طن ألبان ولا يتم استيراد سوى اللبن البودرة المجفف فقط، موضحا أنه يتم تصدير الألبان إلى الخارج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »