أسواق عربية

وزير الزراعة الفلسطيني يحذر من مخطط الاحتلال لترحيل البدو من أراضيهم



أ ش أ :

حذر وزير الزراعة وملف الاستيطان والجدار "شوقي العيسة" من مخطط الاحتلال لترحيل وتجميع البدو والذي يهدف الى تفريغ مناطق شاسعة من الأراضي المصنفة 'ج' تمهيدا لسيطرة المستوطنين عليها والإمعان في تقسيم الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 .

شارك الخبر مع أصدقائك


أ ش أ :

حذر وزير الزراعة وملف الاستيطان والجدار “شوقي العيسة” من مخطط الاحتلال لترحيل وتجميع البدو والذي يهدف الى تفريغ مناطق شاسعة من الأراضي المصنفة ‘ج’ تمهيدا لسيطرة المستوطنين عليها والإمعان في تقسيم الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 .

وأضاف العيسة في بيان صحفي صدر اليوم (الخميس) أن الاحتلال يهدف إلى إنشاء “معازل” متفرقة مما يعنى قتل أي حل على أساس إقامة دولتين كونه يحول دون سيادة الدولة الفلسطينية على كامل الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967.. معتبرا أن هذا المشروع يعتبر جزء تمهيديا لتنفيذ المشروع الاستيطاني المسمى “إي وان”.

وذكر أن هذا المشروع يؤثر كذلك على النسيج الاجتماعي الفلسطيني ونمط حياة البدو الفلسطينيين ويؤدي الى زعزعة البنية الاقتصادية الاجتماعية للمجتمع الفلسطيني.. مهيبا بكافة التجمعات البدوية والمؤسسات ولجان الدفاع عن الأراضي للتصدي لهذا المخطط الخطير، كما أدان العيسة إعلان بما تسمى بـ “لإدارة المدنية” التابعة للاحتلال عن مناقصات ومخططات لإنشاء مساكن لتجميع البدو الفلسطينيين في “النويعمة” و”الرشايدة” قرب “أريحا”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »