اقتصاد وأسواق

وزير الزراعة: اتفقنا مع روسيا علي توريد احتياجاتنا من القمح

سوتشي -  أ ش أ : اكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الاراضي ان زيارة الرئيس محمد مرسي لروسيا اكتسبت طبيعة خاصة بالنسبة لدعم التعاون الزراعي بين مصر وروسيا وخاصة ان علاقاتنا في هذا المجال قديمة .. متوقعا…

شارك الخبر مع أصدقائك

سوتشي –  أ ش أ :

اكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الاراضي ان زيارة الرئيس محمد مرسي لروسيا اكتسبت طبيعة خاصة بالنسبة لدعم التعاون الزراعي بين مصر وروسيا وخاصة ان علاقاتنا في هذا المجال قديمة .. متوقعا نجاحها واستمرارها لفترات طويلة ولاسيما انها مبنية علي المصالح المتبادلة والنفع المشترك بين البلدين .

 
صلاح عبد المؤمن 

واشار عبد المؤمن في تصريحات له حول زيارة الرئيس مرسي لروسيا ومباحثاته مع الرئيس بوتين ، الى ان مصر سوق كبيرة للقمح الروسي وتم مناقشة هذا الموضوع خلال المباحثات للاطمئنان علي توريد القمح في الموسم القادم حيث اكد وزير الزراعة الروسي انه لا توجد لديهم اي مشكل في هذا الموضوع.

واضاف وزير الزراعة انه تمت ايضا مناقشة ان تكون مصر بوابة القمح الروسي الي بلاد اخري في افريقيا سواء في الشمال او الجنوب وأبدي الجانب الروسيً ترحيبه بالفكرة .

واوضح وزير الزراعة انه سيتم انشاء مجمعين كبيرين لتخزين القمح احدهما في الاسكندرية وتم تجهيز الأرض الخاصة به وسيكون منطلق للتصدير الي شمال افريقيا والآخر في منطقة سفاجا بالبحر الأحمر ويتم التصدير منه الي دول الجنوب الافريقي .. متوقعا ان يستوعب كل مخزن منهما مليون طن والهدف الاستراتيجي من هذا هو توفير مليوني طن من القمح الروسي يكون لمصر لأولوية في استخدامهم اولا ان لم يتم التصدير مما يحقق ميزة كبيرة لنا .

شارك الخبر مع أصدقائك