استثمار

وزير الري ومحافظ بورسعيد يتابعان تبطين ترعة التينة باستثمارات 76 مليون جنيه

تنفيذ 70% من محطة صرف بحر البقر

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم الأحد، مشروع تبطين ترعة التينة، وذلك لدعم وتنمية المشروعات الزراعية القائمة جنوب محافظة بورسعيد.

وأكد الوزير أن تبطين ترعة التينة جاء استجابة للأهالي، وضماناً لوصول مياه الري إلى الأراضي الزراعية بشكل منتظم، مؤكداً أن المشروع يحقق عدالة توزيع المياه.

وأشار إلى أن التبطين وفر زيادة في مساحة الأرض من 20 إلى 30٪.

اقرأ أيضا  «قطاع الأعمال» تصدر بيانا حول ما أثير بشأن تطوير فندق شبرد

من جانبه، أكد محافظ بورسعيد أنه لن يتم السماح بالاستزراع السمكي بالمنطقة، وأن الدولة تقدم كل الدعم للمزارعين، وأن هناك حملات للرقابة علي التزام المزارعين.

تبلغ مساحة الترعة 19.750 كيلو متر، ويبلغ زمام الترعة 22100 فدان، وتبلغ تكلفة المشروع 76 مليون جنيهاً.

كما تفقد أعمال إنشاء مشروع محطة رفع مياة صرف بحر البقر بمنطقة مدخل ترعة السلام بطاقة استيعابية ٥ملايين م٣ يوم ، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى الحالى لإنشاء المحطة والتى تساهم فى رفع الطاقة الاستيعابية إلى ٥ ملايين م٣ يوم لمحطة المعالجة بشرق التفريعة لزراعة ٤٠٠ ألف فدان، واستخدامها في المشروعات التنموية.

اقرأ أيضا  وزير التنمية ومحافظ القاهرة يتفقدان مشروعات منظومة المخلفات بالمقطم ومنشأة ناصر

وأكد محافظ بورسعيد خلال تفقده محطة رفع مياه صرف بحر البقر بمنطقة مدخل ترعة السلام أنه تم الانتهاء من 70% من اعمال إنشاء المحطة.. وجار الانتهاء من باقى الأعمال قريبا تمهيدا لبدء التشغيل.

وأشار إلى أن ذلك يأتى ضمن خطة موسعة لإحلال وتجديد وإنشاء العديد من محطات الرفع التى تستوعب المشروعات العملاقة الجديدة وتخدم خطط التوسعات التى تستهدفها المحافظة فى كافة المجالات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »