سيـــاســة

وزير الري : مصر أبدت مرونة في مفاوضات سد النهضة وقوبلت بتعنت إثيوبي واضح

في تصريحات له خلال زيارته لجنوب السودان

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري أنه تم مناقشة تطورات قضية مياه النيل والموقف الراهن إزاء المفاوضات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي.

جاء ذلك في ثاني أيام زيارته الرسمية لدولة جنوب السودان الشقيقة حيث عقد والوفد الرسمي المرافق له والسفير محمد قدح سفير مصر بجنوب السودان، عدداً من اللقاءات الهامة مع كبار المسئولين الحكوميين بدولة جنوب السودان، حيث التقى في جلستي محادثات مع رياك مشار النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، ومناوا بيتر وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان.

اقرأ أيضا  وزير الخارجية يبحث مع نظيرته بجنوب السودان جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

 وأكد وزير الري حرص مصر على استكمال المفاوضات، مع التأكيد على ثوابت مصر فى حفظ حقوقها المائية وتحقيق المنفعه للجميع في أي اتفاق حول سد النهضة، والتأكيد على السعى للتوصل لإتفاق قانوني عادل وملزم للجميع يلبي طموحات جميع الدول في التنمية، ومشيراً لما أبدته مصر من مرونة في التفاوض خلال السنوات الماضية، والتي قوبلت بالتعنت الواضح من الجانب الإثيوبي.

اقرأ أيضا  اندلاع احتجاجات في تونس بسبب تزايد كورونا والتدهور الاقتصادي

وصرح بأن جلسات المباحثات التى تم عقدها اليوم تم خلالها بحث تقدم سير العمل في المشروعات التنموية المشتركة في مجال الموارد المائية، والاتفاق على الخطوات المستقبلية لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية المقترحة فى مجالات عديدة تهدف جميعها الى الارتقاء بالمستوى المعيشى لأشقائنا فى جنوب السودان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »