استثمار

وزير الري: كل مشاريع المدن الساحلية ستعتمد على تحلية المياه

وزارة الري أعدت استراتيجية لمواجهة تحديات نقص المياه حتى 2030 بتكلفة 50 مليار دولار ومشاركة 9 وزارات.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، السبت، إن كل المشاريع التي ستقام في المدن الساحلية ستعتمد علي توفير احتياجاتها من المياه علي محطات تحلية المياة ضمن استراتيجية مواجهة نقص الموراد المائية في مصر.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في المؤتمر الدولي لتعزيز الزراعة المستدامة الذي نظمه معهد التخطيط القومي اليوم ويختمم أعماله غداً.

الري: استراتيجية لمواجهة تحديات نقص المياه حتى 2030 بتكلفة 50 مليار دولار ومشاركة 9 وزارات

وأوضح الوزير أن صدر قرار باعتماد المشاريع علي محطات تحلية المياه.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لتعظيم الاستفادة من مواردها المائية وترشيد عمليات الاستهلاك، وأعدت استراتيجية بتكلفة 50 مليار دولار بمشاركة 9 وزارات للتعامل مع تحديات نقص المياه حتى عام 2037 .

هالة السعيد: الاستثمارات المنفذة في قطاعي الزراعة والري خلال النصف الأول بلغت 26 مليار جنيه

وشارك في المؤتمر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة والموراد المائية.

وقالت السعيد خلال المؤتمر إن قيمة الاستثمارات المنفذة في قطاعي الزراعة والري خلال النصف الأول من العام المالي الجاري بلغت 26 مليار جنيه مقارنة بحوالي 13.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت السعيد أن الاستثمارات العامة في القطاعين ارتفعت من 21.8 مليار جنيه في العام المالي 2016/2017 إلى 24.7% في العام المالي الماضي 2017/2018 بنسبة زيادة 13.3%في إطار التوجه الرئيسي لتكثيف الاستثمارات العامة الداعمة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف المجالات، ومن بينها قطاعي الزراعة والري.

شارك الخبر مع أصدقائك