رياضة

وزير الرياضة يجتمع بمسؤولي المديريات لمتابعة تطوير مراكز الشباب

فى إطار الخطة المتكاملة التى تتبعها حاليا وزارة الشباب والرياضة، لتطوير أداء الخدمات المقدمة من خلال المدن الشبابية المنتشرة فى مختلف محافظات الجمهورية

شارك الخبر مع أصدقائك

اجتمع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع عدد من مديري مديريات الوزارة، من مختلف المحافظات، اليوم الثلاثاء، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، عقب ختام فعاليات مؤتمر إطلاق برنامج القوافل التعليمية.

واطلع الوزير على سير عمل مديريات الشباب والرياضة داخل المحافظات، على صعيد تطوير مراكز الشباب والأندية، وحجم الأنشطة المنفذة، وآخر التطورات المتعلقة بتطوير عدد من المنشآت الرياضية بمراكز الشباب.

وشدد وزير الشباب والرياضة على الاهتمام بمراكز الشباب في جميع المحافظات، والعمل على تعظيم دورها، والاستفادة من البنية التحتية التي تم رفع كفاءتها وتطويرها، علاوة على الارتقاء بأدائها، والتوسع والتنوع في الأنشطة المنفذة بها لجذب الشباب إليها، لافتا أن الوزارة تولى عناية خاصة بمراكز الشباب، وتستهدف تحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية متكاملة وفق رؤية واستراتيجية الوزارة.

وطالب صبحي، مديري المديريات بالعمل على معالجة المشكلات، وتحسين الأداء بمراكز الشباب، والمضي قدماً نحو تطوير وتكثيف البرامج والمشروعات المنفذة كلٌ في محافظته بالتنسيق مع الإدارات المركزية المعنية بالأنشطة داخل الوزارة، مبيناً أن هناك تقييماً دورياً لجميع مديريات الشباب والرياضة كنهج تتبعه الوزارة في أسلوب عملها لتحقيق رؤي الوزارة وسياستها التي ترتكز بالأساس على خدمة نشء وشباب مصر.

كما عرض وزير الشباب والرياضة نتائج المشروع الذى تتبناه الوزارة والمتعلق باستثمار القطاع الخاص في مراكز الشباب والذي وصل حجمه حتى الآن إلى 800 مليون جنيه يشمل تطوير المنشآت بنظام حق الانتفاع وفق اللوائح والقوانين، وما ينجم عنه من نتائج إيجابية تتمثل أبرزها في تطوير البنية التحتية بمراكز الشباب دون تحميل موازنة الدولة أي أعباء، وتوفير فرص عمل للشباب، وعوائد مادية لمراكز الشباب.

من جانب أخر، أنهت الإدارة المركزية للمدن الشبابية، بوزارة الشباب والرياضه، برئاسة أحمد عفيفي، استعداداتها الخاصة بالدورة التدريبية لجميع مديري المدن الشبابية، والتى ستعقد على مدار يومي الخميس والجمعة المقبلين بالمدينة الشبابية بالإسكندرية.

يأتى ذلك فى إطار الخطة المتكاملة، التى تتبعها حاليا وزارة الشباب والرياضة، لتطوير أداء الخدمات المقدمة من خلال المدن الشبابية المنتشرة فى مختلف محافظات الجمهورية.

وعقد اجتماع بحضور السعيد إبراهيم المدير التنفيذى للوزارة، للحديث حول تطوير وضبط الأداء المالي والإداري للمدن، وأشرف صالح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، للتحاور معهم حول كافة النواحى القانونية واللائحية الخاصة بإدارة المدن الشبابية، والإعلامى كمال عامر، للحديث عن النواحى المتعلقة بالإعلام والتسويق للمدن الشبابية فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد عفيفى، أن خطة التطوير تنطلق من توجيهات الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بشأن رفع كفاءة وقدرات وإمكانيات جميع العاملين بالمدن، وتطوير الخدمات المقدمة لتصبح مؤسسات فندقية متميزة، سواء من ناحية البنية التحتية أو العناصر البشرية المدربة والمحترفة، بما يسمح بتقديم خدمة تنافس مختلف الفنادق والمؤسسات الفندقية.

وفى نفس السياق، قام وزير الشباب والرياضة، بتكريم محمد عبد العزيز، مدير المدينة الشبابية ببورسعيد، وذلك عقب ترشيحه واختياره كأفضل مدير متميز للمدن الشبابية، خلال هذا الشهر، ومن المقرر أن يتم اختيار أكثر مدير متميز على مستوى جميع المدن الشبابية شهريا لتكريمه ماليا وأدبيا من خلال الوزير.

وترتكز الوزارة على تكريم الموظفين المتميزين فى مختلف الإدارات داخل الوزارة، فى أطار منهجية إدارية علمية أقرها الوزير، خلال العام الحالى، فى الجهات والمؤسسات التابعة للوزارة، والمنتشرة فى مختلف محافظات الجمهورية، بغرض تشجيعهم على استمرار التميز، والتحفيز على بذل الجهد لتحقيق مستويات أداء متميزة فى مختلف قطاعات الوزارة والجهات التابعة لها.

ومن المقرر أن يلتقى عفيفى مع جميع مديري المدن الشبابية، فى ختام الدورة التدريبية فى جلسه منفردة، لتعريفهم بنواحى التقييم ومتابعة الأداء، وكيفية اختيار المدير المتميز، والذى سيتم تكريمه شهريا من خلال وزير الشباب والرياضة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »