سيـــاســة

وزير الدفاع الإسرائيلي يزور الهند لبحث صفقة أسلحة

في زيارة تُعد الأولى من نوعها لوزير الدفاع الإسرائيلي "موشيه يعالون"، منذ تطبيع العلاقات مع الهند وإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين, قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الخميس: إنه من المتوقع أن يزور "يعالون" الهند في السابع عشر من الشهر الجاري.

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد:  
 
في زيارة تُعد الأولى من نوعها لوزير الدفاع الإسرائيلي “موشيه يعالون”، منذ تطبيع العلاقات مع الهند وإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين, قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية اليوم الخميس: إنه من المتوقع أن يزور “يعالون” الهند في السابع عشر من الشهر الجاري.
 
ومن المقرر أن يلتقي يعالون مع عدد من كبار المسئولين في الهند, إضافة إلى زيارة معرض كبير للأسلحة يقام في مدينة “بنغالور”.
 
وذكرت الصحيفة أن يعالون سيجري مباحثات أمنية وعسكرية مع نظرائه الهنود، وأن الزيارة ستشمل البحث في صفقات أسلحة مستقبلية وذلك بالنظر إلى الأهمية الاستراتيجية للهند بحسب الصحيفة.
 
وتعكس الزيارة المتوقعة التحسن الذي طرأ على العلاقات بين نيودلهي وإسرائيل منذ انتخاب ناريندرا مودي رئيسا لحكومة الهند.
 
وشهدت العلاقات الأمنية بين إسرائيل والهند تحسنا ملحوظا في العقد الأخير، إذ تعتبر الأخيرة إحدى أكبر الدول المستوردة للسلاح من إسرائيل.
 
وتمثل هذه الزيارة لإسرائيل أهمية كبرى, وتمثل انطلاقة جديدة في العلاقات الأمنية بين البلدين، ومن المعروف أن الهند تمثل أهمية استراتيجية كبرى في القارة الآسيوية, وزيارة كهذه من شأنها أن تدر دخلا كبيرا على الاقتصاد الإسرائيلي إذا ما تم توقيع عدد من الصفقات الأمنية بين الدولتين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »