سيـــاســة

وزير الخارجية يشهد مراسم تخرُّج دبلوماسيين جُدد

جرى خلال الحفل استعراض الجهود التي بُذِلت في صقل مهارات الدُفعتين الجديدتين خلال فترة تدريبهم بمعهد الدراسات الدبلوماسية

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد وزير الخارجية سامح شكري اليوم 24 يناير مراسم تخرُّج الدفعتين ٥٢ و٥٣ من المُلحقين الدبلوماسيين الجُدد بقصر التحرير.

جاء ذلك بحضور السفير عمر عامر، مساعد وزير الخارجية للسلك الدبلوماسي والقنصلي، والسفير خالد راضي، مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية؛ حيث شملت مراسم تخرج الدفعتيّن قيام المُلحقين الجدد بحلف اليمين الوظيفي أمام وزير الخارجية.

وصرح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان صحفي ، بأن الوزير سامح شكري هنَّأ الدبلوماسيين الجُدد على انضمامهم لوزارة الخارجية، ونقلَ لهم صادق تمنياته بالسداد والتوفيق في مهامهم المستقبلية.

اقرأ أيضا  السيسي يؤكد موقف مصر من حتمية التوصل لاتفاق ملزم حول ملء وتشغيل «سد النهضة»

وأكد الوزير على حجم المسئولية المُلقاة على عاتقهم لاستكمال مسيرة هذه المؤسسة العريقة في الدفاع عن مصالح مصر في الخارج وتمثيلها خير تمثيل، فضلًا عن دورهم الهام في تحقيق الأهداف العُليا للدولة المصرية وتوضيح حقيقة وحجم ما يتحقق من إنجازاتٍ غير مسبوقة داخل الوطن، مع التأكيد على مسئوليتهم في رعاية مصالح المصريين في الخارج وإيلائها كل اهتمام.

اقرأ أيضا  رئيس الأركان يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية للسودان

وجرى خلال الحفل استعراض الجهود التي بُذِلت في صقل مهارات الدُفعتين الجديدتين خلال فترة تدريبهم بالمعهد، وتسخير كافة الإمكانات لتقديم محتوى تدريبي شامل لهم بما يتماشى ومُستجدات العمل الدبلوماسي المتطور، علاوة على ما عكسته فترة التدريب من مهارات وإمكانات متميزة للمُلحقين الجدد أهَّلتهم عن جدارة لنيل شرف تمثيل مصر خارجيًا.

يُشار إلى أن عدد المُلحقين في الدُفعتين الجديدتين يبلغ 33 دبلوماسيًا من بينهم 14 عضوة دبلوماسية، من تخصصات علمية مختلفة، من بينها العلوم السياسية، والقانون، وإدارة الأعمال، والصيدلة والطب.. وقد تم تسمية الدفعتين على اسم كلٍ من السفير منير زهران والسفيرة مشيرة خطاب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »