سيـــاســة

وزير الخارجية يبحث مع نظيرته بجنوب السودان جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

اللقاء تطرق لعدد من القضايا والموضوعات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضية سد النهضة.

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم ، وزيرة خارجية جمهورية جنوب السودان “بياتريس خميسا واني”. وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم إبراز ما يمثله انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين من خطوة هامة على صعيد الجهود المستمرة لمواصلة دفع التعاون بين مصر وجنوب السودان قدمًا في شتى المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

اقرأ أيضا  «صحة النواب» تطالب بسرعة منح العاملين في الدولة لقاح «كورونا»

كما تم خلال اللقاء تأكيد استمرار مصر في تقديم مختلف أشكال الدعم للقطاعات الحيوية الجنوب سودانية، فضلًا عن مساندة المساعي الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار في كل ربوع جنوب السودان، على نحوٍ يمكّن الجانب الجنوب سوداني من تحقيق التنمية المنشودة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تطرّق كذلك لعدد من القضايا والموضوعات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية محلّ الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضية سد النهضة ومجمل التطورات في منطقة شرق أفريقيا والقرن الإفريقي.

اقرأ أيضا  برلمانية: قانون المشروعات يوفر ملايين فرص العمل للشباب ويدعم الصناعة المحلية

كما تم التوافق على عقد جولة المشاورات السياسية بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »