وزير الخارجية يبحث مع الخطيب والإبراهيمي الوضع المتأزم في سوريا

وزير الخارجية يبحث مع الخطيب والإبراهيمي الوضع المتأزم في سوريا
جريدة المال

المال - خاص

3:02 م, الأثنين, 25 فبراير 13

سمر السيد:

صرح المستشار نزيه النجاري، نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية محمد كامل عمرو، استقبل صباح اليوم السيد معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وناقشا الوضع المتأزم بشدة في سوريا.


وأدان عمرو العنف المتصاعد في سوريا  والذي وصل إلى استخدام صواريخ سكود على بعض الأحياء السكنية علي نحو يسقط القتلى والجرحى بالعشرات، وهو تصعيد ينذر بمخاطر كبيرة علي الوضع في سوريا والمنطقة.  

  وأكد وزير الخارجية أن مصر تدعم الائتلاف الوطني الذي يرأسه الخطيب في اتصالاتها على المستويين الإقليمي والدولي والهادفة إلى إنهاء المأساة الإنسانية الحالية في سوريا.

وقد أكد وزير الخارجية خلال المقابلة، أهمية أن يكون اجتماع روما القادم حول سوريا منطلقاً لتحرك إقليمي ودولي فاعل من شأنه الدفع نحو تغيير الواقع السوري وتوجيه الأمور نحو الانتقال إلى مرحلة جديدة في سوريا.

واستقبل وزير الخارجية في أعقاب لقائه مع الخطيب السيد الأخضر الإبراهيمي المبعوث العربي الدولي للملف السوري واستعرض عمرو والإبراهيمي تطورات اتصالاتهما مع مختلف الأطراف المعنية بهذا الملف في ضوء التطورات الأخيرة على الساحة في سوريا.

وفى سياق متصل، ندد محمد عمرو وزير الخارجية بالسياسات الإسرائيلية في حق الأسرى الفلسطينيين والتي أدت إلى استشهاد الأسير “عرفات جرادات” في سجن “مجدو” الإسرائيلي.

وحذر عمرو من أن استمرار السياسات الإسرائيلية سيؤدي إلى انفجار الأوضاع في فلسطين، ومن تداعيات ذلك على الأوضاع في المنطقة ككل، محملاً إسرائيل مسئولية أي تدهور للأوضاع في المنطقة.

وأعرب عمرو عن تعازيه لعائلة الأسير الشهيد، مطالباً المجتمع الدولي باتخاذ موقف قوي من ممارسات إسرائيل اللا إنسانية في حق الأسرى الفلسطينيين.

جريدة المال

المال - خاص

3:02 م, الأثنين, 25 فبراير 13