سيـــاســة

وزير الخارجية: بحث عودة العلاقات المصرية التركية مع عدم التدخل فى الشؤون الداخلية (فيديو)

وقال شكرى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب فى برنامج الحكاية على فضائية أم بى سى مصر، أنه من الأهمية أن يكون هناك مسار تعاون بين مصر وتركيا فيما يتعلق بالقضايا الأمنية الخاصة بالمنطقة

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد السفير سامح شكرى وزير الخارجية، أن استقبال مصر لنائب وزير خارجية تركيا، والوفد المرافق له مؤخرا، كان بغرض المشاورات حول الكثير من الأمور التى تخص ملف العلاقات المصرية التركية، وبحث سبل عودتها إلى ما كانت عليه فى السابق.

وقال شكرى ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب فى برنامج الحكاية على فضائية إم بى سى مصر، إنه من الأهمية أن يكون هناك مسار تعاون بين مصر وتركيا فيما يتعلق بالقضايا الأمنية الخاصة بالمنطقة ، وبعض القضايا التى تخص استقرار مصر.

اقرأ أيضا  زيادات في أسعار سيارات «شيري تيجو 3».. تعرف على التفاصيل

وأوضح وزير الخارجية ، أن المباحثات تمت فى ضوء عدم قبول مصر لأى تدخل فى شؤونها الداخلية، قائلا: تلك الزيارة كانت فرصة للتأكيد على ما تراه مصر ضروريا لاستئناف العلاقات وتطبيعها مع تركيا بما يؤدى إلى استقرار المنطقة .

وأضاف شكرى ، أن العلاقات التركية لا تتعدى بأى شكل من الأشكال على الأمن القومى المصري، خاصة فيما يتعلق بالأوضاع الداخلية باعتبار هذه مبادئ مركزية فى أى علاقات سوية تجمع بين أى دولتين، وتؤدى إلى مصلحة مشتركة فيما بينهما.

اقرأ أيضا  لعدم إطلاق سراح ناشط سياسى.. تركيا مهددة بعقوبات من مجلس أوروبى

تنفيذ اتفاقية العلا مع قطر

وتابع شكرى ، أن اتفاقية العلا مع الجانب القطرى تسير بشكل جيد بين مصر وقطر، كما أنه خلال أيام سيعقد اجتماع مشترك لمتابعة تنفيذ اتفاقية العلا ، مشيرا إلى أن مصر تتطلع بعد التنفيذ الكامل لبيان العلا أن يتم فتح المجال لمزيد من عودة العلاقات الطبيعية بين البلدين.

اقرأ أيضا  التضخم في تركيا يرتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر

وأكد شكرى حرص مصر بعدم تأثر العلاقة بين الشعب المصرى والشعب القطرى البلدين، مشيراً إلى التزام مصر بتنفيذ ما يقع عليها فى بيان العلا، وفى طريقها لاستكمال المسار والحوار للتأكد من الوفاء بالالتزامات من كلا الجانبين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »