سيـــاســة

وزير الخارجية الفرنسي يبحث التحرك لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

وزير الخارجية الفرنسي يبحث التحرك لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

شارك الخبر مع أصدقائك

سكاي نيوز عربية

بدأ وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس السبت جولة شرق أوسطية استهلها بزيارة العاصمة المصرية القاهرة، على أن يزور لاحقا فلسطين والأردن وإسرائيل.

ويلتقي فابيوس نظيره المصري سامح شكري، كما يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  قبل مشاركته في اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ولاحقاً يبحث فابيوس فرص المحادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس الأحد.

يذكر أن هذه اللجنة  تم تشكيلها بقرار من القمة العربية الأخيرة بشرم الشيخ برئاسة وزير خارجية مصر وعضوية وزراء خارجية فلسطين والأردن، العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن حالياً، والمغرب والأمين العام لجامعة الدول العربية.

ويحمل الوزير الفرنسي مبادرة لإعادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى محادثات السلام في إطار دولي وسط حالة عدم الاستقرار المتنامية في المنطقة.

وقادت الولايات المتحدة جهوداً للتوصل إلى سلام قائم على حل الدولتين، وانهارت المحادثات في أبريل عام 2014، لكن مع تفاقم الأزمة في المنطقة واتجاه واشنطن لإعادة تقييم العلاقات الأميركية الإسرائيلية، وجدت فرنسا بارقة أمل لاستئناف المفاوضات.

شارك الخبر مع أصدقائك