سيـــاســة

وزير الخارجية: أحداث 2011 أثرت على السلم والأمن وأدت إلى صراعات وتدخلات

ما حدث أدى إلى حالة من السيولة سببت نفاذ المنظمات الإرهابية واستغلتها لفرض سيطرتها

شارك الخبر مع أصدقائك

قال سامح شكري وزير الخارجية إن الأحداث التي شهدتها الدول العربية عام 2011 كان لها أثر على السلم والأمن في العالم ومصر، حيث سببت صراعات في اليمن وسوريا وتدخلات خارجية من الدول واستقطابات فكرية شديدة.

وأضاف وزير الخارجية خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين ضمن فاعليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم : “ما حدث أدى إلى حالة من السيولة سببت نفاذ المنظمات الإرهابية واستغلتها لفرض سيطرتها وأصبح لها نفوذ وتوسعت رقعتها في سوريا والعراق وظهر استغلال وسائل التواصل الاجتماعي في الأحداث”.

وأكد أن مصر دخلت لمواجهة الإرهاب واشتركت في تحالفات دولية لمحاربة تلك التنظيمات موضحا أن لها جهودا وطنية في ذلك.

وبدأت مساء أمس السبت فعاليات “منتدى شباب العالم ” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيناقش المنتدى  قضايا هامة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الإفتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة ،وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة. كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »