ثقافة وفنون

وزير الثقافة يوزع جوائز مهرجان الشروق للإبداع في الأوبرا

وزير الثقافة يوزع جوائز مهرجان الشروق للإبداع في الأوبرا

شارك الخبر مع أصدقائك

أ.ش.أ:
وزع حلمي النمنم، وزير الثقافة ، مساء الخميس، جوائز مهرجان أكاديمية الشروق الأول لإبداع الشباب تحت شعار «وما زال الإبداع مستمرا.. دورة الفنان ممدوح عبدالعليم»، الذي نظم بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، وذلك بقاعة سينما الهناجر بساحة الأوبرا ، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، واللواء الدكتور أحمد عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، والدكتورة هويدا مصطفى، عميد المعهد الدولي العالي للإعلام.

وهنأ «النمنم» طلاب المعهد بالإنجاز والمجهود الذي بذلوه، وقال إن إبداع الشباب يدعونا للتفاؤل بأن لدينا جيلا جديدا مقبلا على الحياة، وتمنى أن يكون هناك بروتوكول تعاون بين المعهد الدولي العالي للإعلام وأكاديمية الفنون بوزارةالثقافة حتى يستفيد طلاب المعهد بالخبرات الموجودة بالأكاديمية.

ووجهت الدكتورة هويدا مصطفى الشكر لوزير الثقافة على دعمه لهذا المهرجان الشبابي، مؤكدة أن المشاركين في مسابقة المهرجان قدموا رؤيتهم الخاصة، وأن هناك اتفاقا مع نقيب المهن التمثيلية على حصول طلاب المعهد على عضوية منتسبة بالنقابة.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني إن الجامعات ليست فقط للتعليم، وإنما أيضا تساعد الشباب على الإبداع وتنمية مواهبهم، وعبرت عن سعادتها لتعاون صندوق التنمية الثقافية مع أكاديمية الشروق لإخرج هذا المهرجان للنور.

وكرم المهرجان الفنانة ندا بسيوني والفنان حمادة بركات، كما كرم أعضاء لجان تحكيم مسابقات المهرجان، وفاز في مسابقة الأفلام الروائية فيلم «الرحلة» للمخرج أحمد الخولي، وفي مسابقة الأفلام التسجيلية فيلم «لسه في روح» للمخرجة مريام رمسيس.

تنافس في المهرجان 65 عملا ما بين أفلام روائية قصيرة وتسجيلية وتحريك وبرامج وإعلانات، وشارك في المهرجان العديد من كليات الإعلام والأكاديميات والمعهد العالى للسينما والمركز القومى للسينما وهيئة قصور الثقافة وكلية الفنون الجميلة وقسم إعلام بآداب الأزهر، وبعض المشاركين المستقلين بأفلامهم المستقلة.

شارك الخبر مع أصدقائك