اقتصاد وأسواق

وزير التنمية المحلية: 4188 شكوى لمبادرة “صوتك مسموع” في أسبوعين وحل 81% منها

مبادرة صوتك مسموع تتلقى شكاوى المواطنين عن مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والإشغالات والفساد والرشوة والمخلفات

شارك الخبر مع أصدقائك

تلقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تقريراً حول جهود مبادرة “صوتك مسموع” لحل شكاوى المواطنين خلال الأسبوعين السابع والأربعين والثامن والأربعين خلال الفترة من 12 سبتمبر 2019 وحتى 25 سبتمبر الجاري.

وقال اللواء شعراوي إن التقرير أشار إلى زيادة عدد الشكاوى الواردة للمبادرة نتيجة سرعة الإستجابة الفورية لحل الشكاوى وتفاعل القائمين عليها بالوزارة بالتنسيق مع المحافظات.

واعتبر أن تلك الزيادة تؤكد ثقة المواطنين فى المبادرة نتيجة نجاحها فى حل المشكلات بإعتبارها أحد قنوات التواصل الحكومية المهمة والتى أطلقتها الوزارة تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء لتلقى شكاوي المواطنين فى إطار 5 محاور رئيسية وهى مخالفات البناء والتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والإشغالات والفساد والرشوة والمخلفات .

وأضاف وزير التنمية المحلية أن عدد الشكاوى الواردة للمبادرة زادت خلال الأسبوعين الـ47 و ال 48 إلى أضعاف العدد بالمقارنة بالأسبوع الـ46 بداية شهر سبتمبر الجاري.

حل 81% من شكاوى المواطنين

وأوضح شعراوي أن عدد الرسائل التي تلقتها المبادرة خلال الأسبوعين الـ47 و48 بلغ 4188 رسالة مقارنة ب1177 رسالة فى الأسبوع الـ46 ، حيث بلغ عدد الشكاوى خلال الأسبوعين ،1082 وتم حل 81 % وجاري حل 202 شكوى.

وأكد أن عدد شكاوى القمامة بلغ 587 شكوى خلال الأسبوعين وباقى الرسائل مقسمة على الإشغالات ومخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية والفساد.

وأشار الوزير إلى أن خدمة ( الواتس أب) تلقت خلال الأسبوعين 47و48 عدد 3668 رسالة مقارنة بوصول 947 رسالة فى الأسبوع الـ46، وبلغ عدد الشكاوى المستوفاة فى الأسبوعين 943 شكوى وتم الرد على 773 شكوى منها وجاري الرد على 171 شكوى.

وبلغ عدد الشكاوى الخاصة بالقمامة 542 شكوى وباقى العدد خاص بمخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والفساد والإشغالات.

وشدد شعراوي على ضرورة تعامل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بكل حسم مع كافة الشكاوى المتعلقة بالتعدي على أراضي الدولة، وتطبيق القانون، والإزالة الفورية لأى مخالفات ، فضلاً عن الإهتمام بحل شكاوى المخلفات والقمامة فى الشوارع.

وقدم الوزير الشكر لكافة القائمين والعاملين فى المبادرة بالديوان العام للوزارة والمحافظات للجهود التى قاموا بها خلال الفترة الماضية بما ساهم فى زيادة ثقة المواطنين .

وأوضح شعراوي أنه فى إطار التعاون القائم بين الوزارة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ تم تدعيم فرق مبادرة “صوتك مسموع” بأجهزة “تابلت” جديدة لسرعة التواصل مع الوزارة وتحقيق الأهداف المرجوه وسرعة حل مشاكل المواطنين بما يساعد فى تحقيق رضا المواطنين.

ووجه وزير التنمية المحلية بضرورة بذل أقصى جهد لخدمة المواطن تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية للحكومة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والإستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها.

أكثر من 18 ألف شكوى في خلال عام

وأشار شعراوي إلى أن عدد الرسائل التى وردت إلى مبادرة ( صوتك مسموع ) منذ إنطلاقها نهاية أكتوبر 2018 وحتي 25 سبتمبر الجارى وصل إلي 72 ألفا و732 رسالة منها 18 ألفاً و687 شكوى ، وتم حل 18 ألفا و42 شكوى بنسبة .96.5% وجارى العمل على حل باقى الشكاوي .

وقال اللواء شعراوي أن عدد متابعي صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” خلال الأسبوع الـ47 بلغ 14 ألف و527 متابع وبلغ عدد رؤية الصفحة 17 ألف و 879 مشاهدة .

وأكد أن عدد الرسائل على صفحة المبادرة بلغت 450 رسالة خلال الأسبوعين 47 و48 منها 54 شكوي وتم الرد على 79% منها وجارى العمل على حل باقى الشكاوى .

جدير بالذكر أنه يتم التواصل مع مبادرة” صوتك مسموع” عن طريق وسائل التواصل وهي: رقم “الواتس أب” ( 01150606783 ) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى “الفيس بوك”: بعنوان (صوتك مسموع) (www.facebook.com/sotakmasmwo) رقم الخط الساخن : (15330) والبريد الإلكتروني (Info@mld.gov.eg<mailto:Info@mld.gov.eg> ).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »