اقتصاد وأسواق

وزير التنمية المحلية: فواتير النظافة ستتراوح بين 4 – 30 جنيها

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه يجري الإعداد لوضع آلية لجمع رسوم النظافة من المواطنين بدءا من يونيو أو يوليو المقبل، بعد إعلان الحكومة رفع قيمتها من فواتير الكهرباء. وأوضح شعراوي فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن قانون…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه يجري الإعداد لوضع آلية لجمع رسوم النظافة من المواطنين بدءا من يونيو أو يوليو المقبل، بعد إعلان الحكومة رفع قيمتها من فواتير الكهرباء.

وأوضح شعراوي فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن قانون النظافة الجديد وضع قيما للفواتير تتراوح من 4 جنيهات وحتى 30 جنيها فقط، مؤكدا أن الرئيس شدد على مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين.

وأكد أنه يجري وضع آلية للجمع، قائلا “ندرس إمكانية قيام الوزارة من خلال المحافظات لجمع الفواتير أو شركات النظافة”.

برنامج لتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة

وقال اللواء شعراوي إنه يجري حاليا تنفيذ البرنامج الأول الخاص بتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة بتكلفة تبلغ حوالي 8.5 مليار جنيه حتى عام 2023.

وأشار إلى أنه تم حتى الآن رفع تراكمات 38 موقعاً فى 7 محافظات هى “البحيرة والشرقية والفيوم وبنى سويف والأقصر وأسوان والغربية”، وبلغ ماتم رفعه 512 ألف طن، كما يجري إنشاء 15 محطة وسيطة ثابتة فى 7 محافظات إضافة الى 7 محطات متحركة فى 3 محافظات بتكلفة 479,6 مليون جنيه.

ولفت الوزير إلى أنه يجرى إنشاء 26 خلية دفن صحي آمن فى 17 محافظة بتكلفة 784 مليون جنيه، إضافة إلى رفع كفاءة وإنشاء 9 خطوط تدوير مخلفات فى 3 محافظات بتكلفة 371 مليون جنيه .

وأضاف اللواء شعراوى أن البرنامج الثاني يتعلق بعقود الإدارة والتشغيل لكل من عمليات الجمع السكني والنقل ونظافة الشوارع والميادين وإدارة المحطات الوسيطة كذلك عقود إدارة المدافن الصحية الآمنة والتى تتكلف قيمة 3,4 مليار جنيه خلال العام الأول للمنظومة .

وكانت الحكومة ممثلة فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اعلنت عن فصل فواتير النظافة عن فاتورة استهلاك الكهرباء بداية من يوليو المقبل، وذلك بعد سنوات من الخلاف حول تحصيل هذه الرسوم على فاتورة الكهرباء من عدمه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »