استثمار

وزير التنمية المحلية : التعاون بين الوزارات السبب الرئيسى للقضاء علي السحابة السوداء 

وجمع ٦٢٠ الف طن قش أرز خلال الموسم بشكل رسمي

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، إن السبب الرئيسي في نجاح منظومة القضاء على المخلفات والسحابة السوداء هو التعاون الكبير بين كافة الجهات في الحكومة، حيث كان هناك تعاون بشكل كبير لم يكن من قبل،  مضيفا أن نجاح المنظومة سيرجع بالفائدة على المواطن والمزارعين.

وأضاف شعراوي، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المقام بوزارة البيئة لعرض جهود وزارة البيئة في مواجهة السحابة السوداء،  أن خلال العمل الفترة الماضية تم القضاء على كافة المقالب العشوائية والحرق المكشوف، مشيرا إلى أن وعي المواطن الآن مرتفع وذلك من خلال حملات التوعية الجماعية التي كنا نقوم بها في كافة المحافظات.

اقرأ أيضا  وزير قطاع الأعمال: طرح 6 ملايين متر أراضي «الحديد والصلب» أمام المستثمرين لسداد تعويضات العمالة والمديونات (فيديو)

وأوضح أنه تم عمل مجموعة عمل متكاملة بين الجهات المختلفة للمساهمة في القضاء علي حرق المخلفات الزراعية المختلفة، وتحقيق قيمة اقتصادية للمزارع.

وتابع وزير التنمية المحلية، أن جمع قش الأرز وتدوير المخالفات وفر فرص عمل كبيرة للمزارعين والفلاحين بكافة المحافظات والقرى، موكدا على أن نسبة المخالفات في كافة المحافظات قلت بنسبة كبيرة هذا العام عن الذي قبله.

اقرأ أيضا  وزارة البيئة توضح حقيقة حرق مخلفات 18 ألف فدان قصب بسوهاج

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »