نقل وملاحة

وزير التنمية المحلية : إنهاء المخطط المرورى للجيزة خلال 6 شهور

بالتزامن مع افتتاح المتحف المصرى

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية ، إن من المستهدف الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمخطط محاور محافظة الجيزة خلال 6 شهور من الآن، لافتًا إلى أن المخطط سيغير ملامح المحافظة، وسيقضى على الاختناقات المرورية الحالية.

وأضاف لـ«المال»، على هامش افتتاح 3 أنفاق للمشاة بالجيزة بتكلفة 18 مليون جنيه، أن فترة إنهاء المخطط ستتزامن مع افتتاح المتحف المصرى الكبير، وتوسيع دائرة الاستفادة من منطقة الأهرامات، وتنشيط السياحة، فضلًا عن تشغيل محور الملك عبدالله «المنيب – الوراق» إلى جانب بدء الأعمال الإنشائية للخط الرابع لمترو الأنفاق، التى ستخدم بشكل كبير مناطق الهرم، و6 أكتوبر.

يشار إلى أن وزارة التنمية المحلية لديها مخطط لتسهيل حركة الانتقال بين القرى والمدن، وحل الاختناقات المرورية، إذ تستهدف رصف ورفع كفاءة 12 ألف كيلومترًا من الطرق المحلية، بتكلفة قدرها 25 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى.

ولفت وزير التنمية المحلية إلى أنه سيتم تنفيذ 250 كوبرى للسيارات، والمشاة بتكلفة قدرها 3 مليارات جنيه، وتطوير ورفع كفاءة وتشغيل وصيانة منظومة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية ضمن مخطط الوزارة فى 2020، لافتا إلى أنه خلال فترة قصيرة سيتم إنهاء دراسة تطوير نفق الهرم.

يذكر أن محافظة الجيزة تشهد تنفيذ أكثر من مشروع فى البنية الأساسية، ومنها تغطية وتطوير ترعة المريوطية، بالإضافة إلى تطوير شوارع سليمان أباظة، وميشيل باخوم، والصيد، وشهاب، ومحيى الدين أبوالعز، والثورة، وجامعة الدول العربية، وأحمد عرابى، وشوارع المحولات، وترسا، ومحور صفط اللبن، ومحيط المتحف المصرى الكبير، وطريق المنصورية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »