اقتصاد وأسواق

وزير التموين: 7 شركات عالمية تشارك في تنفيذ المخازن الاستراتيجية

دعا أعضاء الجمعية المصرية اللبنانية للتواجد لبحث فرص الشراكة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الخطط الاستراتيجية لتطوير ملف التجارة الداخلية وفرص الاستثمار والشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، ومن بينها خطة المخازن الاستراتيجية.

وأعلن خلال الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بتقنية الفيديو كونفرانس بعنوان: « التجارة الداخلية والقطاع الخاص.. فرص استثمارية وشراكة استراتيجية»، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي علي خطة انشاء المخازن الاستراتيجية، مشيراً إلى أنه تم طرح أراضي في كل من محافظات الاسماعلية والسويس والفيوم والاقصر والمنيا وجميعها أراضي مرفقة بالاضافة إلي طرح أراضي في محافظة الجيزة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف « المصيلحى»، أن الوزارة تجهز حالياً اجتماعاً موسعاً لنحو 7 شركات كبري مشاركة في تنفيذ خطة المخازن الاستراتيجية يوم الأحد المقبل بحضور الدكتور ابراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وشركات اوراسكوم و سامكريت بالاضافة إلي شركات اماراتية ومستثمرين مصريين، داعيا اعضاء الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إلي حضور الأجتماع لبحث فرص الاستثمار المتاحة.

اقرأ أيضا  450 مليون جنيه قيمة السلع الموزعة للمواطنين بالدقهلية شهريا

وأكد الوزير، أن ملف تطوير التجارة الداخلية يشمل ايضا مناطق تجارية علي الحدود ومناطق لوجيستية خارج مصر بهدف زيادة فرص الصناعة والتصدير لأفريقيا وكافة الدولة ومنها مناطق لوجيستية في غرب افريقا ومناطق للتجارة الحدودية ومها منطقة لوجيستية في مرسي مطروح غربًا ومنطقة اخري في العريش ومنطقة تجارية بجنوب اسوان في الحدود الجنوبية مع السودان وجميعها تخضع لوزارة النقل وتهدف لتشجيع الصناعة الوطنية ونمو التجارة وزيادة الصادرات.

اقرأ أيضا  الذهب يتجه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس 2020

 وأضاف أن وزارة التموين تتعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام في مشروع جسور نظراً لأهمية التجارة مع افريقيا، بالاضافة إلي انشاء مشاريع للمناطق الوجيستية والمخازن لخدمة المحافظات، وسلاسل التوزيع ومها الهايبر والمولات التجارية.

وأوضح أن مجلس الوزراء وضع قواعد لاستغلال الأراضي المخصصة اقامة اسواق الجملة بالمحافظات وذلك بنظام بحق الانتفاع ويتم تحديدة بناء علي البنة الاساسية مع منح فترة سماح ما بين عام إلي 3 سنوات دون اي اعباء مالية علي الشركات المنفذة.

اقرأ أيضا  أسعار الدواجن اليوم 19-6-2021 فى مصر

وتابع أنه تم طرح اراضي في 18 محافظة من 27 محافظة منها المنوفية والبحيرة وكفر الشيخ، بالاضافة إلي مشروع تطوير أسواق الجملة بالتعاون مع شركة فرنسية حيث تجري دراسات لاسواق الجملة بالعبور واكتوبر والاسماعيلة، بالاضافى إلي سوق العامرية والذي سيتم نقلة الي الطريق الصحراوي ناحية الاسكندرية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »