اقتصاد وأسواق

وزير التموين يفتتح منفذًا سلعيًا لـ”جمعيتي” بالإسكندرية

وزير التموين يفتتح منفذًا سلعيًا لـ"جمعيتي" بالإسكندرية

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدي

افتتح الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، منفذ لمشروع جمعيتي بمنطقة القصعي بمحافظة الإسكندرية، استكمالا لافتتاح أكبر عدد من فروع مشروع جمعيتي للشباب.

وأكد وزير التموين أنه تم خلال الأيام الماضية، افتتاح عدة منافذ لمشروع جمعيتي بعزبة 500 بمنطقة العوايد وبمنطقة خورشيد وزاوية عبد القادر، وفي عدة قرى بمحافظة الإسكندرية، والنوبارية، لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة بالإضافة إلى السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز.

وأضاف حنفى أنه سيتم افتتاح عدد كبير من فروع جمعيتي بالمحافظات قريبا، مشيرًا إلى أن مشروع جمعيتي يتضمن منح الشباب قرضا سلعيا يتراوح من 50 ألفا إلى 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى تدريب الشباب الذين يتم اختيارهم على أساليب النظم المحاسبية والمالية والبيعية وأساليب التخزين والبيع الحديثة، بهدف إعطائهم بعض الخبرات في مجال التجارة تساعدهم على بدء نشاطهم في بيع السلع بكل سهولة ويسر.

وأوضح الوزير أنه تقدم للمشروع 51 ألف شاب وفتاة، وأن الذين انطبقت عليهم الشروط بالمرحلة الأولى 14 ألف شاب وفتاة في 27 محافظة، وأن هذه المرحلة ستوفر 60 ألف فرصة.

وأضاف أن الشروط التي على أساسها يتم منح القرض السلعي للشباب لفتح منافذ سلعية وتموينية، هي أن يكون لديه مساحة محل لا يقل عن 30 مترًا سواء إيجار قديم أو جديد بشرط لا يقل مدة عقده عن 5 سنوات أو تمليك، والسن لا يقل عن 21 عامًا، ولا يزيد على 45 عامًا، وحاصل على مؤهل متوسط وما فوق وأدي الخدمة العسكرية أو أعفي منها بالنسبة للذكور وكامل الأهلية وصحفيته الجنائية خالية من أي أحكام ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام، وأن يكون ليس عليه قروضا للصندوق الاجتماعي، مشيرًا إلى أن القرض السلعي بفائدة بسيطة قدرها 5.5% وبفترة سماح 4 شهور وعلي 5 سنوات.

وتابع حنفى، أنه تم تسهيل إجراءات التقدم بحيث يكون هناك نظام الشباك الواحد يقوم الشاب من خلاله بإنهاء الإجراءات مرة واحدة وعمل نظام إلكتروني يبين حركة تداول السلع والبيع، بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية، ومنافذ الشباب السلعية لضبط المنظومة وإمداد هذه المنافذ بماكينات بيع السلع التموينية ونقاط الخبز، وعقد دورات تدريبية مالية مستنديه وعلي أساليب البيع للشباب الذين سوف يحصلون على هذه المنافذ السلعية.

وتفقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عقب الافتتاح أعمال التطوير بفروع المجمعات الاستهلاكية، في منطقة الرمل الميري بالإسكندرية.

شارك الخبر مع أصدقائك