Loading...

وزير التموين يفتتح صومعة سيدي سالم ويدشن منظومة الخبز الجديدة بكفر الشيخ

Loading...

وزير التموين يفتتح صومعة سيدي سالم ويدشن منظومة الخبز الجديدة بكفر الشيخ
جريدة المال

المال - خاص

10:02 م, الأحد, 20 يناير 13

أ ش أ :

افتتح الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ صومعة “سيدي سالم” الجديدة بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 
باسم عودة

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى بيان لها اليوم الى أن سعة الصومعة الجديدة بسيدي سالم تبلغ 30 ألف طن قمح وعدد خلايا الصومعة 6 خلايا كل خلية 5 آلاف طن، وأوضحت أن اجمالي تكلفة الصومعة بلغت 73 مليون جنيه تم تمويلها بقرض من الصندوق السعودي للتنمية.

ونوهت الى أن افتتاح هذه الصومعة يأتى ضمن المشروع القومي للصوامع والذي يستهدف إنشاء 50 صومعة لتخزين القمح للحفاظ على هذه السلعة الإستراتيجية المهمة، انتهت الشركة القابضة للصوامع حتى الآن من إنشاء 18 صومعة سعة كل منها 30 ألف طن بإجمالي 540 ألف طن، وجار إنشاء 7 صوامع أخرى تم الانتهاء من صومعة سيدي سالم بكفر الشيخ و أخرى بطهطا بمحافظة سوهاج.

وفى نفس السياق دشن وزير التموين و التجارة الداخلية يرافقه محافظ كفر الشيخ منظومة الخبز الجديدة بالمحافظة، حيث وقع أكثر من 80% من مخابز المحافظة على التعاقد الجديد مع الوزارة بالنظام الجديد، و سيبدأ تطبيق التجربة على غرار ذات النظام الذي تم تطبيقه في بورسعيد حيث سيكون الدعم المقدم على رغيف الخبز كمنتج نهائي وستضمن المنظومة الجديدة وصول رغيف الخبز الجيد لمستحقيه بالسعر المدعم وهو خمسة قروش.

 

جريدة المال

المال - خاص

10:02 م, الأحد, 20 يناير 13