وزير التموين يفتتح المرحلة الأولى من مصنع الزيوت ببورسعيد بتكلفة 500 مليون جنيه

يمثل إضافة في مجال الصناعات الموجودة بجنوب بورسعيد

وزير التموين يفتتح المرحلة الأولى من مصنع الزيوت ببورسعيد بتكلفة 500 مليون جنيه
أماني العزازي

أماني العزازي

4:19 م, الخميس, 30 يناير 20

افتتح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد اليوم الخميس، المرحلة الأولى من مصنع إنتاج وتعبئة الزيوت بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.

حضر الافتتاح اللواء يوسف الشاهد، سكرتير عام محافظة بورسعيد، واللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك والمهندس محمد سليمان رئيس مجلس إدارة المصنع.

وخلال مراسم الافتتاح، تفقد وزير التموين ومحافظ بورسعيد، أقسام ومراحل الإنتاج بالمصنع، ومتابعة عملية الإنتاج والتشغيل والتعرف على كيفية إنتاج وتعبئة الزيوت، كما تم عرض فيلم قصير عن مراحل إنشاء المصنع ومكوناته .

يذكر أن الشركة البورسعيدية لإنتاج وتعبئة الزيوت يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، وبتكلفة استثمارية تفوق 500 مليون جنيه وتم إنشاء المرحلة الأولى منها على مساحة 14500 م٢ .

وأشاد وزير التموين ومحافظ بورسعيد ، بهذا الصرح الصناعى، والذى يمثل إضافة في مجال الصناعات الموجودة بجنوب بورسعيد ، والذى يقام على أعلى مستوى من النظم التشغيلية وكفاءة المنتج، والذى يدعم الإنتاج المحلى وينهض بالاقتصاد المصرى.

افتتاح الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك

وأوضح الوزير، خلال زيارته لمحافظة بورسعيد، لافتتاح فرع جهاز حماية المستهلك وتفقد وافتتاح عدة مشروعات، أن ما يحدث في بورسعيد هو تطبيق واقعي لمفهوم التنمية الشاملة المتكاملة من بنية تحتية ومشروعات إسكان وشباب ومشروعات اقتصادية لكل الفئات، والقضاء على العشوائيات، وغيرها من الإنجازات التي تصب في مصلحة المواطن.

وافتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، واللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ،الفرع الإقليمى الجديد لجهاز حماية المستهلك، وذلك بحضور اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك ، وناصر ثابت وكيل وزارة التموين بمحافظة بورسعيد .

وأكد وزير التموين أن جهاز حماية المستهلك يضمن حقوق المستهلك وفق القانون والقواعد المتبعة بشأن أهمية السلعة وجودتها ومفهوم الصيانة وحق المستهلك، فضلا عن وجود سيارات الضبطية القضائية للتحرك فور وجود مشكلة بين المستهلك والتاجر أو مقدم الخدمة.

وخلال الافتتاح ، قام وزير التموين ومحافظ بورسعيد بإزاحة الستار عن فرع جهاز حماية المستهلك الجديد ، والذى يأتى فى إطار تكثيف الرقابة للجهاز للحفاظ على حقوق المواطن والتصدى لأى محاولات من شأنها التلاعب فى المنتجات المطروحة فى الأسواق .

وتفقد وزير التموين ومحافظ بورسعيد أقسام الفرع الإقليمى الجديد لجهاز حماية المستهلك، والتقيا بعدد من العاملين بداخله، فى إطار التأكد من كفاءة العمل بالفرع الجديد بما يقدم خدمة متميزة للمواطنين.

الوزير يتفقد مصنع بورسعيد ستار لتصنيع الأسماك

وتفقد الوزير مصنع بورسعيد ستار لإنتاج الأسماك بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، وبحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد ، واللواء راضى عبد المنعم رئيس جهاز حماية المستهلك.

وخلال الجولة، تفقد الدكتور على المصيلحى، واللواء عادل الغضبان، كافة أقسام ومراحل الإنتاج داخل مصنع بورسعيد ستار للأسماك ، واستمعا لشرح تفصيلى عن سير العمل داخل المصنع وكذلك معدلات الإنتاج التى يوفرها المصنع .

وأشاد المصيلحى بكفاءة ومستوى المصنع ، مؤكدا ضرورة الحرص على تقديم السلع والمنتجات الغذائية على أعلى مستوى من الجودة.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن منطقة جنوب بورسعيد شهدت صناعات تقام لأول مرة، وأصبحت توفر مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة ، إلى جانب زيادة الإنتاج والتسويق ، وتوفير العملة الصعبة للنهوض بالمستوى الاقتصادى.

وأشار أن مصنع بورسعيد ستار للأسماك يقوم بالتصدير لعدد من الدول الأوربية والعربية ، ويعد صرحا صناعيا مميزا فى مجال الصناعات الغذائية التى تشهدها المحافظة .