اقتصاد وأسواق

وزير التموين يجتمع مع مسئولي أوروجواي

محمد مجدي: اجتمع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مع وفد من محافظة فلوريدا بجمهورية أوروجواي الشرقية وضم الوفد كارلوس إنثيسو محافظ فلوريدا بجمهورية أوروجواي، وإنريكي ريبيرو سفير دولة أوروجواي، وممثلين في مجالات المجازر والألبان والأغنام والماشية بدولة أوروجواي، وبحضور ممثلى الاتح

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدي:

اجتمع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مع وفد من محافظة فلوريدا بجمهورية أوروجواي الشرقية وضم الوفد كارلوس إنثيسو محافظ فلوريدا بجمهورية أوروجواي، وإنريكي ريبيرو سفير دولة أوروجواي، وممثلين في مجالات المجازر والألبان والأغنام والماشية بدولة أوروجواي، وبحضور ممثلى الاتحاد العام للغرف التجارية، وممثلى شعبة الألبان واللحوم باتحاد الصناعة.

وأكد المصيلحى متانة وقوة العلاقات المصرية مع أوروجواي الشرقية والتعاون على المستويين الاقتصادى والسياسي، حيث إن الهدف من هذه الزيارة هي دراسة وزيادة فرص التعاون المشترك بين البلدين والمترتب عليه زيادة التبادل التجارى، حيث إن السوق المصرية بالنسبة لدولة أوروجواي سوق متنامية وكبيرة، وأن فرص التعاون المطروحة مع دولة أوروجواي تشمل مجال اللحوم الحية والمجمدة وكذلك الألبان بأنواعها.

واستعرض محافظ فلوريدا بدولة أوروجواي الشرقية الفرص المتاحة لزيادة الصادرات لمصر، خاصة اللحوم والألبان والحبوب، إضافة إلى علاقات أوروجواي التجارية مع دول أوروبا وأمريكا والصين ولكن هناك توجها جديدا لزيادة التعاون مع الدول العربية، خاصة جمهورية مصر العربية نظراً لموقعها الاستراتيجي وثقلها السياسي بمنطقة الشرق الأوسط وبدخولهم مصر يعتبر ذلك نفاذا للسوق الإفريقية.

كما اقترح محافظ فلوريدا نقل الخبرات الفنية وتكنولوجيا صناعة الألبان لمصر، وهو الأمر الذى لاقى ترحيبا واستحسان من جانب السيد الدكتور وزير التموين، وذلك لأهمية وتميز الخبرات الأوروجوانية في هذه المجالات.

وأكد سفير أوروجواي أنه منذ زيارة رئيس دولة أوروجواي إلى مصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجهورية، وهناك توجه من البلدين لتعميق العلاقات الاقتصادية.

وقد قام الوفد الأوروجواني بتوجيه الدعوة رسمياً لوزير التموين والتجارة الداخلية لزيارة أورجواى الشرقية مع وفد من السادة المسئولين بالجهات المعنية وأصحاب الأعمال وذلك لدعم زيادة التبادل التجارى بين مصر وجمهورية أورجواى الشرقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »