اقتصاد وأسواق

وزير التموين يتعهد بحل مشاكل شركات مضارب وتسويق الأرز

كتب محمد مجدي : أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سوف يتم حل جميع مشاكل شركات مضارب وتسويق الأرز بما يعود بالنفع علي العاملين فيها، لعودة هذه الشركات إلي المنافسة بقوة في الأسواق مع نظيرتها بالقطاع الخاص، وتصدير منتجاتها للخارج.

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب محمد مجدي :


أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سوف يتم حل جميع مشاكل شركات مضارب وتسويق الأرز بما يعود بالنفع علي العاملين فيها، لعودة هذه الشركات إلي المنافسة بقوة في الأسواق مع نظيرتها بالقطاع الخاص، وتصدير منتجاتها للخارج.

جاء ذلك خلال لقاء “حنفي” مع ممثلي اتحاد العاملين المساهمين بشركات مضارب الارز السبعة الحكومية وشركة تسويق الارز، حيث تم بحث الأوضاع المالية للشركات، وعدم العمل بكامل طاقاتها، بسبب عدم توافر أرز الشعير لانخفاض السيولة المالية.

وطالب ممثلو اتحاد العاملين خلال اللقاء بضرورة أن تعود شركات مضارب الأرز السبعة بالعمل بقانون 203 بدلاً من القانون 109، واسترداد أموال الاسهم التي دفعوها وتوفير التمويل اللازم لشراء أرز الشعير وتطوير وتحديث المصانع وذيادة خطوط الانتاج من خلال قروض من البنوك بضمان الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

بالإضافة إلي تحديد حصة لهذه الشركات من الأرز لطرحها في السلع التموينية واستغلال المساحات الخالية من الأراضي في هذه الشركات لإقامة مشاريع استثمارية عليها تعود بالنفع علي العاملين وتحسن من مستوي دخولهم المادية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »