اقتصاد وأسواق

وزير التموين وسفير الاتحاد الأوروبي يفتتحان مؤتمر مشروع لاكتميد

يفتتح الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي، غداً الثلاثاء، المؤتمر الخاص بمشروع "لاكتيمد" قطاع الألبان في مصر "الطريق إلى الأسواق العالمية"، وذلك على هامش معرض "هايس" الدولي لمستلزمات الفنادق.

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدي:

يفتتح الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي، غداً الثلاثاء، المؤتمر الخاص بمشروع “لاكتيمد” قطاع الألبان في مصر “الطريق إلى الأسواق العالمية”، وذلك على هامش معرض “هايس” الدولي لمستلزمات الفنادق.

 
وتدور جلسات المؤتمر حول ترويج منتجات ألبان البحر المتوسط، قطاع الألبان في مصر، والسيطرة على الطريق إلى الأسواق الدولية، وسلسلة التوريد في الصناعات الحليب من منظور إقليمي، وجودة وسلامة منتجات الألبان المحلية المصدرة إلى الاتحاد الأوروبي، والترويج للمنتجات الألبان من خلال السياحة الزراعية.
 
يشار إلى أن مشروع “لاكتيمد” يهدف إلى تعزيز إنتاج وتوزيع منتجات الألبان النموذجية والمبتكرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وذلك من خلال التنسيق بين سلاسل القيمة المحلية، تقديم الدعم لمنتجي الألبان وتعزيز منتجاتهم في الأسواق المحلية والدولية.
 
ويتم تنفيذ المشروع تحت رعاية برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسط، تم تمويله من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال التعاون عبر الحدود ضمن آلية  إداة الجوار والشراكة الأوروبية.

شارك الخبر مع أصدقائك