اقتصاد وأسواق

وزير التموين : مستهدف إقامة منطقة لوجستية متخصصة في التمور ومنتجات النخيل بالوادي الجديد

مستهدف ربطها بالمشروع القومي لزراعة 2.5 مليون نخلة

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن مهرجان التمور في الوادي الجديد يعد إضافة كبري للتنمية في المحافظة والتي تواكب تنمية البنية الأساسية في الزراعة والصناعة والتجارة ، كما أن هناك تنمية بشرية حقيقية تحدث في الوادي الجديد من خلال رفع كفاءة رأس المال البشري .

وقال المصيلحي في تصريحات صحفية على هامش الملتقي التسويقي الأول للتمور في محافظة الوادي الجديد أن هناك نقلة نوعية في صناعة وزراعة التمور وذلك من خلال مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لزراعة 2.5 مليون نخلة النهاردة ، موضحَا أنه تم زراعة نحو 80% من المبادرة حتي الأن .

اقرأ أيضا  الطماطم ترتفع.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 2 ديسمبر 2021

وأضاف المصيلحي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تسعي إلي إقامة مشروع عملاق في منطقة الخارجة بالوادي الجديد وهو المنطقة اللوجستية اللازمة لعملية التعبئة والتجهيز والتصدير للتمور ومنتجات النخيل ، حيث أنه سيتم العمل بالاشتراطات المطلوبة في التمور التي يتم تصديرها .

وأشار المصيلحي إلي أن المنطقة اللوجستية تعمل على ربط عملية التوسع في عملية الزراعة وتوجيه الرئيس بأنه يجب الوصول إلي زراعة 5 مليون نخلة بدلا من 2.5 مليون نخلة ، حيث أن مصر أكبر دولة منتجة للبلح في العالم .

اقرأ أيضا  تموين الجيزة : ضبط 32.5 طن سكر ودقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء

وشارك الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في الملتقى التسويقي الأول للتمور في مصر والذي عقد بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد خلال الفترة من 16-18 أكتوبر الجاري برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظمته وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد، وبحضور وزيري التنمية المحلية والزراعة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »