اقتصاد وأسواق

وزير التموين : مراجعة لجميع الصوامع بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة

إعادة دراسة مشروع تحسين جودة الدقيق وإضافة عناصر غذائية له

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة لديها استراتيجية لتطوير الطحن للحفاظ على الأمن الغذائي من خلال عمليات صيانة مستمرة.

وقال المصيلحي خلال تفقده المعرض الدولي العشرين لصناعة الحبوب إنه يتم عمل مراجعة شاملة لجميع الصوامع على مستوى مصر بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بجميع النواحي سواء أجهزة التحكم أو نظم الإلكترونية للرطوبة والحرارة أو الجسم الأساسي للحفاظ على الأصول.

اقرأ أيضا  الحكومة: تطبيق مبادرة متابعة العزل المنزلى لمصابى كورونا فى 10 محافظات وجار دخول الباقى

وأضاف وزير التموين أن هناك برنامج حقيقي لإعادة دراسة القدرات الحقيقية للطحن، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية على أعلى مستوى لمراجعة أداء المطاحن وتحديد ما يمكن تطويره والتوسع به، وما يمكن استغلاله بشكل أفضل، لافتا إلى أن إعادة تدوير الأصول واستغلالها عملية مستمرة.

وأوضح المصيلحي أن الوزارة تعمل أيضا على إعادة دراسة مشروع تحسين جودة الدقيق وإضافة عناصر غذائية له، خاصة عنصر الحديد لمواجهة الإنيميا التي تواجه الأطفال.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب تصعد عالميًا بفعل توقعات ضخ المزيد من التحفيز

ولفت المصيلحي إلي أن المعرض تضمن شركتين تقومان بإنتاج تلك المحسنات بصناعة مصرية بدلا من الاستيراد.

جاء ذلك خلال افتتاح المعرض الدولي العشرين لصناعة الحبوب والذي يبدأ من 20 يناير إلي 22 يناير الجاري بمشاركة 27 شركة من 11 دولة.

وافتتح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، صباح اليوم، فعاليات المعرض الدولي العشرين لتكنولوجيا صناعة الحبوب وتجهيزات المطاحن والمضارب ومصانع الأعلاف والمكرونة وتكنولوجيا التعبئة والتغليف، وذلك بمقر أرض المعارض الدولية بمدينة نصر.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 21-1-2021 فى مصر

وأكد وزير التموين خلال تفقده المعرض على تشجيع مثل هذه المعارض لما لها من أهمية في مجال الصناعات الغذائية، وكذلك تطوير صناعة الحبوب والطحن وتطوير الصوامع بما يضمن المحافظة على الحبوب المختلفة بما يضمن حصولنا على منتجات ذات جودة عالية نظرا لاستخذام التكنولوجيا الحديثة فى هذه الصناعات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »