اقتصاد وأسواق

وزير التموين : لن ينمو أي قطاع اقتصادي بدون بنية أساسية

تنمية التجارة الداخلية ورفع مستوى خدمة السلع المقدمة وبأسعار مناسبة لن تتم إلا بوجود تلك المناطق التجارية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نمو أي قطاع يحتاج إلي بنية أساسية سليمة وصحيحة وقوية.

وقال المصيلحي خلال كلمته بمؤتمر الاستثمار والتطوير في الدلتا المنعقد اليوم في محافظة المنوفية، إن المناطق التجارية واللوجستية التي يتم إقامتها وتنفيذها في محافظات الجمهورية هي البنية الأساسية للتجارة الداخلية.

وأضاف المصيلحي أن تنمية التجارة الداخلية ورفع مستوى خدمة السلع المقدمة للمستهلكين وبأسعار مناسبة لن تتم إلا بوجود تلك المناطق التجارية واللوجستية، قائلا بدون بنية أساسية لن ينمو أي قطاع اقتصادي.

وأشار إلى أنه يتم حاليا العمل على إقامة أسواق جملة تجزئة في محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع شركة رانجيس الفرنسية.

اقرأ أيضا  أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 بالأسواق المصرية

وافتتح الدكتور على المصيلحي صباح اليوم مؤتمر الدلتا للاستثمار والتطوير في محافظة المنوفية لوضع حجر أساس المنطقة اللوچيستية التجارية “دلتا لاند مارك” في طوخ طنبشة بمركز بركة السبع ، بحضور اللواء المحافظ إبراهيم شهاوي والدكتور إبرهيم عشماوي مساعد اول وزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وعاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية.

وقال الدكتور هاني الفقي رئيس مجلس إدارة شركة ستونز للتطوير العقاري المنفذة لمشروع دلتا لاند مارك أولا منطقة تجارية لوجستية ذكية في الدلتا يحتوي على نادي رجال أعمال ومول تجاري ومنتجع سياحي.

اقرأ أيضا  أسعار الدواجن اليوم 23-11-2020 فى مصر

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر أن المشروع تم الحصول عليها على مساحة 54600 ألف متر مربع باستثمارات تصل إلي 2 مليار جنيه بحق انتفاع 50 عاما.

من جهتها قالت الدكتورة وسام ممدوح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب مدير مشروع المنطقة اللوجستية التجارية، أن المنطقة تعتبر الأولى في تصميمها في مصر يدار بنظام التطبيق الذكي.

وأوضحت أن التطبيق الذكي هو استخدام التكنولوجيا الحديثة في جميع الخدمات المقدمة للمستثمرين ورجال الأعمال.

اقرأ أيضا  «الفلاحين»: تطالب بتعيين ممثلين لها في لجنة تطوير زراعة القصب

وكان إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أنه سيتم خلال شهر نوفمبر المقبل، بدء طرح 6 مناطق لوجستية وتجارية، فى 6 محافظات جديدة، «الإسماعيلية، والسويس، والبحر الأحمر، والشرقية، والفيوم، والوادى الجديد».

وقال لـ«المال»؛ إن إجمالى تكلفة تلك 6 مناطق تصل إلى 20 مليار جنيه، بمساحة إجمالية تزيد عن 18 ألف فدان، موضحًا أن الوادى الجديد يقام بها منطقة زراعية إنتاجية لوجستية على مساحة 10 آلاف فدان .
شارك هذا الموضوع:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »