اقتصاد وأسواق

وزير التموين : صرف 93% من مقررات ديسمبر.. والاحتياطي الإستراتيجي يكفي حتى 5 أشهر

على هامش الجولة التفقدية على مكاتب تموين وفروع للشركة العامة للجملة

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم صرف 93% من المقررات التموينية الخاصة بشهر ديسمبر الحالي، حتي أمس الأربعاء، وذلك قبل نحو أسبوع من نهاية الشهر الحالي.

وقال المصيلحي، على هامش الجولة التفقدية على مكاتب تموين وفروع للشركة العامة للجملة، إنه يتسلم تقريرًا يوميًّا بموقف صرف السلع التموينية من شركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة، بمعدلات صرف السلع التموينية يوميًّا.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت اليوم الخميس 23-9-2021

وأضاف المصيلحي أنه تم تنفيذ أكبر شبكة توزيع على مستوى الجمهورية، والتي تغطي 30 ألف بقال تمويني، وحوالي 6 آلاف جمعيتي، و1300 فرع من فروع التجزئة لشركات الجملة مربوطين على مخازن جملة.

ولفت المصيلحي إلى أن هناك 3 محاور رئيسية يتم العمل عليها؛ وهي المحور الأول توفير الاحتياطي الإستراتيجي من السلع، والمخازن الإستراتيجية، والمحور الثاني تطوير منافذ التوزيع، والمحور الثالث ربط المنافذ بشبكة معلومات تكنولوجية.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت اليوم الأربعاء 22-9-2021

وأكد المصيلحي أهمية توفير الاحتياطي الإستراتيجي في ضبط الأسواق وإتاحة السلع، قائلًا: بدون وجود احتياطي إستراتيجي ممكن يحصل نقص في سلعة معينة، وحتى يمكن منع مثل هذا الموضوع يتم العمل على وجود احتياطي إستراتيجي.

وأشار إلى أنه خلال الفترات الماضية حتى في وجود أزمة كورونا وصعوبة في الخطوط الملاحية، لم تحدث أزمة في توفير السلع كافة، وذلك من خلال الإدارة الجيدة، موضحًا أن الاحتياطي الإستراتيجي من السلع يكفي حتى 5 أشهر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »