اقتصاد وأسواق

وزير التموين: حملة تخفيض الأسعار مستمرة

وزير التموين: حملة تخفيض الأسعار مستمرة

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدى:

أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مبادرة تخفيض الاسعار وزيادة المعروض بمنافذ الوزارة التابعة مستمرة على مدار العام الجارى، ولن يتم وقفها كما تردد مؤخرا.
وقال حنفى، فى تصريحات لـ«المال»، إن الوزارة نجحت فى تخفيض حلقات تداول السلع، والتى أدت إلى وصول السلعة إلى المستهلك، بتخفيض وصل إلى %25 من سعرها مقارنة بالأسواق.
وذكر أن أهم أولويات وزارة التموين حالياً، توفير السلع للمواطنين، بجودة عالية، وكميات كبيرة وبأسعار ميسرة، بالإضافة إلى تسهيل جميع الخدمات، بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، من المنتجين والموردين للسلع الغذائية وغير الغذائية.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قد أطلق مبادرة ضبط السوق وخفض الأسعار، فى شهر نوفمبر الماضى، بهدف التخفيف على المواطنين ومحاربة الغلاء، والقضاء على الاحتكار والتلاعب بالاسعار.
ولفت حنفى إلى أن شركات القطاع الخاص، تقوم حالياً بتوريد كميات كبيرة من أفضل السلع الغذائية وغير الغذائية المتنوعة منها السكر، والزيوت، والأرز، وكافة السلع  لمخازن شركتى الجملة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث يتم توريد أكثر من 2000 طن أرز يومياً وهى متاحة أمام البقالين التموينيين لصرفها كسلع للمواطنين على البطاقات التموينية وفارق نقاط الخبز.
وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة مستمرة فى طرح كميات ضخمة من السلع الغذائية المتنوعة، والاستهلاكية، والتى من ضمنها، اللحوم، والدواجن، والبقوليات، والخضراوات والفاكهة، فى المجمعات الاستهلاكية والفروع التابعة لها، والمنافذ الثابتة، والمنافذ المتحركة الممثلة فى قوافل سيارات السلع.
وأشار حنفى إلى أن ما يقرب من 3 آلاف فرع تابع لشركات الأهرام، والنيل، والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وشركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة، والمصرية لتوزيع الأسماك، تقوم حاليا بطرح السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى %25، وذلك ضمن المبادرة الحكومية لتخفيض الأسعار.
وأكد أن السلاسل التجارية الكبرى ساهمت وستساهم فى حملة تخفيض السلع.
وكان وزير التموين قد أطلق مبادرة شارك فيها ما يقرب من 20 سلسلة تجارية، لطرح السلع الغذائية التى تنتجها الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بأسعار مخفضة للمواطنين.
وقال حنفى إن جهاز تنمية التجارة الداخلية، يقوم بدور واضح فى خفض أسعار السلع بالأسواق، من خلال طرح مناطق تجارية ولوجيستية، على المستثمرين، وذلك فى إطار إستراتيجية الدولة لتنمية وتطوير التجارة الداخلية وإقامة سلاسل تجارية.
وتم مؤخراً طرح 3 قطع أراض لإقامة مناطق تجارية ولوجيستية تتضمن قطعتين فى مدخل مدينة دمنهور، بمحافظة البحيرة الأولى، بمساحة 35 فدانا لإقامة منطقة تجارية، والثانية بمساحة 14 فدانا، لإقامة منطقة لوجيستية، بينما القطعة الثالثة بمدخل محافظة مرسى مطروح بمساحة 20 فدانا لإقامة منطقة لوجستية وذلك بنظام المزايدة العلنية طبقا لأحكام قانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998.
وتمت دعوة حميع الشركات، والكيانات المتخصصة محلياً، ودولياً والتى تتوافر لديها الخبرة فى إنشاء وتنمية وإدارة المناطق التجارية والخدمات اللوجستية الاستثمار فى هذه الاراضى طبقا للشروط الموضوعة، وذلك تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجستية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير الالاف من فرص العمل والنهوض بالتجارة الداخلية وتطويرها.

شارك الخبر مع أصدقائك