اقتصاد وأسواق

وزير التموين : توزيع الكمامات بالمواصفات المتعاقد عليها وغرامة على المخالفين

يتواجد بقاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من 64 مليون مستفيد

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن توفير الكمامات الواقية أصبح ضرورة ملحة، مع أهمية الاستفادة من البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والإستراتيجية على أكبر عدد من المواطنين.

وأضاف أنه يتواجد بقاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من 64 مليون مستفيد، فضلاً عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضا  أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 26-1-2021 بالأسواق المصرية

وطالب المصيلحي، خلال جولة في محافظة السويس، المشتركين في توزيع الكمامات الالتزام بالتوجيهات والإجراءات المنظمة لعملية التوزيع مع تشديد الرقابة من الجهات المختلفة على عملية التوزيع لضمان التأكد من انتظام عملية الصرف أولاً بأول.

وشدد على ضرورة التأكد من أن الأصناف المسلمة للمخازن والمنصرفة للمواطنين هي نفس الأصناف وبالمواصفات التي تم التعاقد عليها وفي حال المخالفة سيتم تحرير محاضر بذلك وتوقيع غرامات مالية كبيرة على المخالفين.

اقرأ أيضا  «العربية للتصنيع» تقود مباحثات مع جامعة الإسكندرية وشركة روسية لتحلية مياه البحر

وقال المصيلحي إن وزارة التموين تعمل على التوسع في توزيع الكمامات على البطاقات بعد زيادة الكميات التي يتم طرحها إلى مليون كمامة، حيث يتم توزيعها بواقع كمامة اجبارية للبطاقة ٣ أفراد فيما أكثر مع توفير كمامتين اختياريتين للمواطنين.

وأوضح أن الوزارة تواصل اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من كورونا تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بإتاحة حصص أكبر من الكمامات على البطاقة التموينية.

اقرأ أيضا  تفعيل مبادرة زراعة التوت وإنتاج الحرير الطبيعي في الوادي الجديد

وأشار المصيلحي، إلى أن إجمالي الكميات التي تم توزيعها 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »