Loading...

وزير التموين: بدء موسم توريد القمح المحلي لعام 2022 أول أبريل

صرف مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة بحد أقصي

وزير التموين: بدء موسم توريد القمح المحلي لعام 2022 أول أبريل
محمد مجدي

محمد مجدي

3:49 م, الأثنين, 28 مارس 22

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أن ‏الوزارة جهزت أكثر من 400 نقطة لاستقبال القمح المحلي المورد لهذا لعام ‏‏2022 تتنوع ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة، استعدادًا ‏لاستقبال الأقماح المحلية لعام 2022 في الأول من أبريل.

وقال “المصيلحى” في بيان اليوم إن مستحقات ‏الموردين سوف تصرف خلال 48 ساعة بحد اقصى، مشيرًا إلى أنه قد وجه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين مع مرعاة ان يكون القمح المورد مطابقًا للمواصفات ‏الموضوعة.

وأشار إلى أن نقاط التوريد ستفتح ابوابها من الثامنة صباحًا حتى ‏الخامسة مساءً في شهر رمضان، وفي حال كثافة التوريد سيتم فتح عمليات ‏التوريد أمام النقاط حتى الانتهاء الكامل من السيارات المتواجده امام نقاط ‏التوريد أيضًا.

وأضاف “المصيلحي” أن الوزارة تسعى هذا العام لتوريد ما يصل إلى 6 ملايين طن قمح ‏محلي، مشيرًا إلى أن الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال هذه الكميات المطلوبة.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين إن القرارات الوزارية قد حددت نسب توريد القمح المحلي لكل فدان إلى 12 ‏أردبًا على الأقل.

مشيرًا الى ان من سيحجم عن توريد هذه النسبة سوف يضع نفسه ‏تحت طائلة القانون وسوف يحرم من الدعم المقدم له بالزراعة .

و اكد ان وزارة ‏الزراعة قد قدمت حصرا كاملا للمساحات المنزرعة من القمح، مشيرًا إلى أن وزير التموين وجه بتشيكل غرفة ‏عمليات مركزية بالوزارة تحت رئاسته لمتابعة عمليات توريد القمح هذا العام.

كما ‏وجه بإنشاء غرف عمليات مركزيه بكل مديريه لمتابعة الأمر، إضافة إلى ‏غرف العمليات الفرعية بالإداره التابعة للمديريات لمتابعة نسب التوريد والتزام ‏المزارعين بالنسب المطلوبة للتوريد هذا العام.

وأكد “كمال” أن سعر التوريد ‏المحلي للقمح هذا العام عادل بعد الحافز الذي اقره الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي، مؤكدًَا أن الواجب الوطني يحتم على الكل التعاون في الأمر وسرعة ‏توريد الاقماح المحلية المنتجة لديهم.