اقتصاد وأسواق

وزير التموين : الانتهاء من ربط البيانات والتحول الرقمى نهاية الشهر الجارى

المصيلحى لـ «المال» : إصدار بطاقات تموينية لفئات جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

اكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم الانتهاء من ربط البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية والتحول الرقمى لكافة خدمات وزارة التموين بنهاية شهر فبراير الجارى، وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وقال المصيلحى لـ «المال»، خلال جولة تفقدية فى المنشآت التموينية فى محافظة المنيا، إنه سيتم إصدار بطاقات تموينية جديدة لذوى الاحتياجات الخاصة، ومن يحصل على معاش التضامن الاجتماعى دون التقيد بمعاش تكافل وكرامة، وذلك لمن لم يتم إصدار بطاقة تموينية لهم سابقآ، موضحا أن عدد البطاقات التى تم إصدارها لاصحاب الاحتياجات الخاصة بلغت 576 بطاقة حتى الآن.

اقرأ أيضا  رانيا المشاط تستعرض نتائج اجتماعات البنك الدولي وضرورة التوسع في الأدوات المبتكرة

وأضاف المصيلحى، أن عدد البطاقات التموينية حتى الآن يقترب من 21.6 مليون بطاقة يستفيد منها 72 مليون مواطن، يحصلون على الخبز المدعم، منهم ما يقرب من 65 مليون مواطن يحصلون على المقررات التموينية.

تطويرمطحن «بوهلر» بقيمة 5 ملايين جنيه

وتفقد المصيلحى، يرافقه اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا صومعة «بوهلر» التابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية فى محافظة المنيا بطاقة طحن 350 طن قمح يوميا، بدلا من 200 طن يومى، وذلك بعد تطوير خطوط الطحن وبتكلفة 5 ملايين جنيه فى نهاية العام الماضى، إضافة إلى صومعة نفرتيتى بالمنيا والتى استقبلت كميات قمح فى الموسم الماضى بنحو 108 آلاف و690 طن.

اقرأ أيضا  للمرة الثالثة.. الجمارك : قبول شهادة الحركة مع تركيا دون ختم حي والاكتفاء بـ«QR CODE» (مستند)

وأوضح المصيلحى خلال تفقد الصومعة أنها تستقبل 25 ألف طن فى الشهر بعدد 5 خلايا تخزينية، مشيرا إلى أنه تم وضع برنامج تأهيل لعدد 36 صومعة من أسوان وحتى العريش، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكد المصيلحى، أن اسعار المقررات التموينية ثابتة لم تتغير، كما يتم طرح الكمامات الواقية من فيروس كورونا بسعر 8.5 جنيه، وذلك من خلال شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة.

اقرأ أيضا  محمود محيي الدين: شروط صندوق النقد للتعاون مع لبنان لن تكون أقسى من الوضع الراهن

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »