اقتصاد وأسواق

وزير التموين : احتياطي السلع يكفي 5 أشهر

توريد 2 مليون و 725 الف طن قمح حتي امس السبت

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، إن الاحتياطي الاستراتيجي لأى سلعة لا يقل عن 5 أشهر، وساهم هذا الاحتياطي الاستراتيجي في تحقيق الأمن الغذائي وساعد علي استقرار الأسعار.

واضاف المصيلحي ، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين ، إن إجمالي ما تم توريده من القمح المحلي حتى 17 مايو بلغ 2 مليون و725 الف طن قمح .

وتابع أن الصوامع والشون المطورة سوف تستقبل الموردين للقمح المحلي اعتباراً من اليوم الثالث للعيد.

وأكد أنه تم تأمين احتياجات المخابز من الدقيق قبل العيد وسيصرف هذا الأسبوع بواقع 3 أيام ، إضافة إلي يومي الاحتياطي التي قررتهما الوزارة لكل مخبز.

ولفت إلي أن المخابز ستعمل يوميًا عدا المخابز التي طلبت اجازة رسمية من مديريات التموين ، قائلاً : من طلب اجازة نسبتهم لا تتعدى 30% من إجمالي عدد المخابز”.

يشار إلي أن عدد المخابز على مستوي الجمهورية يصل إلي 28 ألف مخبز بلدي مدعم .

وقال المصيلحي إن كافة المجمعات الاستهلاكية ستعمل اعتباراً من ثاني يوم العيد ، كما ان المخابز ستعمل من الساعة 5 صباحاً حتى 5 مساءً وبعض المخابز ستعمل حتى 9 مساءً.

وأضاف أن عملية صرف السلع التموينية مستمرة كما هي فى المنافذ التموينية من 7 صباحاً حتي 7 مساءً.

وتابع أنه تم تشكيل مجموعات عمل بالوزارة وكافة مديريات التموين لمتابعة موسم توريد القمح وعمليات صرف السلع التموينية لشهر يونيو القادم.

وأوضح وزير التموين أن كافة منافذ السلع الغذائية والأسواق ومحال اللحوم والمخابز والمنافذ التموينية لا يسرى عليها مواعيد الحظر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »