لايف

وزير التعليم يهاجم شراء الأبحاث: مرض من تركات الماضي

تم تخصيص 109 مليارات جنيه للوزارة

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن ما حدث من مخالفات فيما يخص الغش وشراء الأبحاث مرض من تركات السنوات السابقة ، مؤكدا على ضرورة دراسة هذا المرض للوصول إلى حلول تهدف إلى تعليم حقيقي .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة في البرلمان اليوم الأربعاء مع وزير التربية والتعليم لمناقشة مخصصات التعليم بموازنة 2020/ 2021.

وأضاف وزير التعليم: “الموقف واضح ونحاول تقديم تعليم جيد للشخص اللي عايزه ونوفر فلوس الدولة للشخص اللي مش عايز تعليم حقيقي “.

اقرأ أيضا  السيسي يوجه بصرف إعانة العمالة المؤقتة حتي نهاية العام والنظر في الطلبات الجديدة

وتابع الوزير: “الدولة قدمت الكثير ونحن نستثمر في التعليم مش من لمجرد الحصول شهادة  وإنما من أجل التعلم الحقيقي ووصول الأموال لمستحقيها.. حققنا قفزة ما كانت لتتحقق قبل ١٠ سنوات”.
 

وأضاف: “لدينا 2 مليار جنيه عجز وحلمنا ليس له سقف ونحتاج خطوات كثيرة نسعى لتنفيذها وهذا حلم الرئيس والمصريين. 

واستعرض طارق شوقي المشكلات التي تواجهها الوزارة في الموازنة، قائلا: “لدينا مشكلات في الصيانة، بالاضافة إلي ظهور أحد التحديات الخطيرة وهو جائحة  كورونا، ونبحث ماذا سنفعل مع هذا الفيروس مع بدء العام الدراسي الجديد”.

اقرأ أيضا  طارق شوقي يستعرض استراتيجية التعليم في مصر عقب «كورونا» أمام الغرفة الأمريكية

وزير التعليم: تكلفة تأمين امتحانات الثانوية العامة 950 مليون جنيه لمدة 20 يوما فقط
 

وقال الدكتور طارق شوقي إن تكلفة تأمين امتحانات الثانوية العامة من تطهير وتعقيم للجان تقدر بنحو 950 مليون جنيه لمدة 20 يوما. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة طالبت بمخصصات مالية في الموازنة الجديدة بواقع 132 مليار جنيه، إلا أنه تم تخصيص 109 مليارات جنيه فقط.

اقرأ أيضا  برلماني يطالب بإنشاء وعاء مجتمعى لمساعدة المتعثرين فى مخالفات البناء

وقال طارق شوقي: “الموازنة عليها ضغط شديد خصوصا واحنا داخلين على هم شديد بسبب فيروس كورونا”.

وأكد الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة في البرلمان أن هدف اللجنة هو تأمين الطلاب وهي  خطوة هامة لتأمين حياة وصحة ٢٠ مليون طالب.

وأضاف أن إشادة المؤسسات الدولية بوضع التعليم في مصر والذي وصفته بالتجربة  المثيرة وسعداء بالتجربة والمؤسسات الدولية تشيد بتحركات الدولة، متابعا: “حققنا أمور نبني عليها ونطور في وقت قصير “.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »