اقتصاد وأسواق

وزير التعليم: نظام الثانوية العامة الجديد غير مسبوق فى تاريخ مصر

أ ش أ:   وصف الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، القرار رقم 88 والخاص بنظام الثانوية العامة بأنه قرار غير مسبوق فى تاريخ مصر، مؤكدا أن هذا النظام يناسب المرحلة الحالية وأن الطالب سيمتحن فى 6 مواد دراسية وبذلك…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:
 
وصف الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، القرار رقم 88 والخاص بنظام الثانوية العامة بأنه قرار غير مسبوق فى تاريخ مصر، مؤكدا أن هذا النظام يناسب المرحلة الحالية وأن الطالب سيمتحن فى 6 مواد دراسية وبذلك سيتم القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.
 

 
  إبراهيم غنيم

جاء ذلك خلال الزيارة التى يقوم بها الوزير لأسوان حالياً وتفقد خلالها عدداً من مدارس المحافظة برفقة محافظ أسوان مصطفى السيد.
 
وأضاف الدكتور غنيم “أن الوزارة بدأت خطة طموح لتطوير المنظومة التعليمية داخل المدارس بهدف المواكبة مع طبيعة المرحلة التى تشهدها مصر حاليا”، مشيرا إلى أن الوزارة بدات ولأول مرة منذ 20 عاما تدريب ما يقرب من 29 ألف مدير مدرسة فى مختلف المحافظات باعتبارهم هم مديرى المصانع الحقيقية فى مصر لتخريج أجيال قادرة على مواكبة التطور فى العملية التعليمية .. لافتا إلى أنه سيتم خلال شهر مايو المقبل تدريب موجهى التربية والتعليم وسيتم تدريب المعلمين بالتتابع.
 
وبشأن اضطلاع الوزارة بدور مهم فى مواجهة أحداث الفتن التى تشهدها مصر وخاصة أحداث منطقة الخصوص بالقليوبية واقتراح بتدريس مادة للفضيلة.. قال الوزير “إنه لا داعى لتدريس مادة جديدة فى ظل وجود مناهج التربية الدينية الإسلامية والمسيحية التى تدعو دائما إلى الفضائل الحميدة وتحض على تأصيل معانى الأخلاق”، منوها إلى أن الأخلاق والفضيلة هما مسئولية مجتمعية للجميع.
 
وقال الوزير “إن خطة الوزارة تسير حاليا فى إطار دمج طلاب مدارس التربية الخاصة فى التعليم العام حيث أنه أصل هذه المرحلة التى يشهدها العالم الآن”، مضيفا أن الوزارة تسعى جاهدة إلى ميكنة فعلية لقطاع الكتب داخل الوزارة لإلغاء مسألة تأخير طرح الكتاب المدرسى مع بداية الفصول الدارسية.
 
وأشار إلى أن الوزارة تدرس حاليا إنشاء قطاعات لطبع الكتب الدراسية فى كل إقليم حيث سيتم نقل الكتب الدراسية من القاهرة للأقاليم مباشرة لطبع الكتب وتوزيعها على المحافظات التى تقع فى نطاق كل إقليم حيث سيتم البدء مثلا بأسيوط لخدمة إقليم جنوب الصعيد والمنصورة لخدمة أقاليم وسط الدلتا.
 
وخلال جولته التفقدية بالمحافظة، نظم عدد من مدرسى الحصة وخريجى الخدمة الاجتماعية وقفة احتجاجية أمام قاعة عروس النيل بمدينة أسوان للمطالبة بالتعيين.

شارك الخبر مع أصدقائك