لايف

وزير التعليم عن امتحانات اليوم: قررنا وقف إطلاق النار وعمل هدنة (فيديو)

أدعوا أولياء الأمور إلى الاطمئنان وقرار اليوم تأكيد على أننا نحترم قلقهم

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص

قال وزير التعليم، د. طارق شوقي، مساء الاثنين، إنه قرر وقف إطلاق النار وعمل هدنة، ردا على تداعيات أزمة سيرفرات امتحان طلاب الصف الأولى الثانوي.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية للوزير مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، على محطة إم بي سي.

وقال الوزير على ردا على شكاوي الأهالي وقلقهم من الامتحانات الإلكترونية: “قررنا نوقف إطلاق النار ونعمل هدنة ..الناس مش متفهمة خالص أن الموضوع تجربة ومش مديين فرصة للتجربة أن تكتمل”.

وأوضح أن “جوهر الموضوع اللي ماحدش بيتكلم خالص عليه هو طريقة الأسئلة امتحان العربي والإحياء النهاردة مختلف تماما”.

اقرأ أيضا  «خلال زيارته للأقصر».. السفير الأمريكي: نفخر بشراكتنا مع مصر للحفاظ على المواقع التاريخية

وتابع: “نفسنا أولياء الأمور يستوعبوا كده هناك جزء بشأن وصول الامتحان للطالب عن طريق الشبكات والجزء الآخر أن الامتحان بيتصحح بطريقة مختلفة تماما”.

** وعود حكومية

وفي وقت سابق اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً؛ لمناقشة موقف تطبيق النظام الإلكتروني لإجراء امتحانات النظام الجديد للصف الأول الثانوي ، وكيفية التغلب على التحديات التي أظهرتها تجربة اليومين الماضيين، وذلك بحضورالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. .

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الهدف من هذا الامتحان تجربة وسيلة إلكترونية لإجراء الامتحانات والعمل بعد ذلك على معالجة جوانب الخلل التي لم تكن لتظهر بدون إجراء هذه التجارب العملية، وفق بيان لمجلس الوزراء.

اقرأ أيضا  «160 حالة جديدة و17 وفاة».. استقرار إصابات كورونا اليومية في مصر

** خلط بين النظام الجديد واستخدام التكنولوجيا

كما صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم والفني، عقب الاجتماع في مؤتمر صحفي بأنه حدث بأن هناك خلط خلال اليومين الماضيين لدى الكثيرين بين النظام الجديد واستخدام التكنولوجيا، في إشارة إلى تجربة نظام الامتحان الالكتروني الجديد.

وأكد الوزير أن هناك فريق عمل من وزارتي التربية والتعليم، والاتصالات، وعدداً من المهندسين في اجهزة أخرى يعملون علي تطوير النظام الالكتروني للامتحان.

اقرأ أيضا  في أول يوم.. 10 آلاف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات 2020/2021

وفي الختام أكد الوزير أن القرار بشأن وسيلة إجراء الإمتحان من خلال التابلت أو بشكل ورقي في شهر مايو المقبل سيتم تحديده بناءً علي جاهزية التقنيات المتوفرة، موضحاً أنه في الحالتين التطوير الحقيقي هو تغيير شكل واسلوب الاسئلة والتصحيح، فضلاً عن المحتوى التعليمي، وهو ما تم بالفعل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم مساء الاثنين، استمرار تدريب الطلاب على طريقة الأسئلة الخاصه بالصف #الأول_الثانوي، عن طريق الامتحانات التي يتم تحميلها على موقع الوزارة يومياً وفق الجدول المحدد


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »