لايف

وزير التعليم عن امتحانات أولى ثانوي: نجحنا في تحقيق عمل يقارب الإعجاز

الوزير أكد استطاعة المهارة المصرية أن تختصر الفترة التجريبية للامتحان من عدة أسابيع إلى 28 ساعة

شارك الخبر مع أصدقائك


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السبت، أن الوزارة نجحت في تحقيق عمل يقارب الإعجاز في زمن قياسي وتجربته على كل الطلاب حول الجمهورية والانتهاء من كل المشكلات التقنية في يوم ونصف.

وأوضح أن الوزارة أعلنت منذ يناير الماضي إطلاق أول نسخة تدريبية في 24 مارس الماضي بنفس تطبيق عمل كافة الشركات العملاقة حول العالم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده الوزير بديوان عام الوزارة، اليوم، في حضور عدد من قيادات الوزارة منهم الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام وأكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

وأضاف: “أعلنا بكل وضوح أنها تجربة أو “بروفة” من نظام الامتحانات الالكترونية ولم نربط أي درجات أو مسؤولية بهذه التجربة لأنها تجربة لاكتشاف المشاكل وعلاجها”.

وتابع: “أطلقنا التجربة المعلن عنها واكتشفنا مشكلتين فقط في البرمجة ونجح المهندسون بعلاجها في 28 ساعة من العمل المتواصل ثم اطلقنا المنتج النهائي في منتصف اليوم الثاني 25 مارس وها هو يعمل بكل كفاءة على مدار الساعة”.

واستطرد: “استطاعت المهارة المصرية أن تختصر الفترة التجريبية من عدة أسابيع إلى 28 ساعة وأضافت 120 خادم للسحابة الالكترونية بدلا من 6 وحدات لفتح الامتحانات كما تم منع الدخول عليها من مصر”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »