لايف

وزير التعليم: تكلفة بوابة التعقيم الذاتي الواحدة 30 ألف جنيه

80 مليون مشاهدة لبنك المعرفة في مايو

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرض وزير التعليم طارق شوقي اليوم أمام لجنة الخطة والموازنة في البرلمان استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد والمقرر انطلاقه سبتمبر المقبل، في ظل استمرار جائحة كورونا.

وقال الوزير إن ما يشغل تفكيره حاليا هو كيفية نزول الطلاب خلال العام الدراسي الجديد حال استمرار أزمة كورونا ، خاصة وأن بوابة التعقيم الذاتي الواحدة تكلفتها 30 ألف جنيه.

وأضاف أن الوزارة ستتحمل التكلفة المادية للحفاظ على صحة الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة خلال العام الدراسي الجديد لمواجهة كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة في البرلمان اليوم الأربعاء ، لمناقشة الموازنة العامة الجديدة 2020/ 2021 بحضور وزير التربية والتعليم .

اقرأ أيضا  برلماني يحذر من السيارات المتهالكة بالعمرانية: بيئة خصبة للجريمة

وتابع: العالم بعد جائحة كورونا مختلف، ولكن هناك أيضا جانب إيجابي خصوصا أن المنصة الإلكترونية الآن يمكن الاستفادة منها لتقسيم العملية التعليمة من خلالها بين التعليم بالمدرسة والتعليم أون لاين وبالتالي تخفيف الضغط على الفصول والمدارس. 

وقال شوقي، “لو كانت جائحة فيروس كورونا تأخرت عاما آخر، مكناش هنضطر لنزول طلاب الثانوية العامة للجان من الأساس”.

وزير التعليم: بنك المعرفة شهد 80 مليون مشاهدة

وأضاف وزير التعليم، “أن بنك المعرفة شهد خلال شهر مايو نحو 80 مليون مشاهدة من الطلاب وأولياء الأمور، لما اضطروا دخلوا علي بنك المعرفة واكتشفوا إن فيه ثروة غير مستغلة، وهناك منظمات دولية في 52 دولة طالبة مننا بنك المعرفة لاستخدامه بعد نجاحه في الأزمة الأخيرة”. 

اقرأ أيضا  إسبانيا تفرض غلقًا محدودًا على أجزاء من مدريد بسبب كورونا

وأشار شوقي، إلى أن الأزمة الأخيرة اضطرتنا لعمل نظام جديد لتقيم نحو 15 مليون طالب، وهذا الأمر ساعدنا جدا خلال الفترة الماضية، خصوصا في زرع ثقافة جديدة داخل الطلاب لا تعتمد علي مجرد الحفظ والاجابة علي الأسئلة في الامتحان.

ولفت إلي أن هناك الآن منصة افتراضية للتعليم داخل 55 ألف مدرسة بها فصول افتراضية ويشارك من خلالها 15 ألف طالب ومعهم على نفس المنصة أولياء الأمور والمعلمين، يتشاركون جميعا في المنظومة التعليمة “الموضوع أشبه بالفيسبوك ولكن على مستوى المدرسة، فالرهان على الناس كان جيد جدا.

اقرأ أيضا  «انخفاض الإصابات».. الصحة: تسجيل 141 حالة كورونا جديدة و19 وفاة

وأضاف طارق شوقي، خلال اجتماع لجنة الخطة لموازنة التعليم، “لم نكن نضع ذلك في الاعتبار في الموازنة الجديدة التي تتضمن في ٨٠٪ منها ‏مرتبات”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »