سيـــاســة

وزير التعليم العالي يلتقي الأطباء الموفدين للتدريب إلى طوكيو

عبد الغفار يوجه بضرورة زيادة أعداد المتدربين من مختلف الجامعات المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس، الفريق الطبي الموفد من إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتدريب والتأهيل لإعداد أول فريق طبي في مصر في مجال جراحات زراعة الرئة من المتبرعين.

وجاء ذلك علي هامش الزيارة التي يقوم بها الوزير حالياً لليابان للمشاركة في فعاليات مؤتمر طوكيو السابع للتنمية الإفريقية (التيكاد).

وشارك في اللقاء، هيروشي دايت، الأستاذ بجامعة كيوتو، وهو من أشهر جراحي زراعة الرئة من المتبرعين، ويشمل الفريق الطبي المصري أطباء متخصصين في مجال الجراحة والتخدير والأشعة والمعامل.

ووجه وزير التعليم العالي خلال اللقاء بضرورة زيادة أعداد المتدربين من مختلف الجامعات المصرية في مجال جراحات زراعة الرئة، مشيداً بقدرة الأطباء المصريين في اكتساب المزيد من المهارات التي ستساعد في شفاء المرضى.

وقد أشاد هيروشي، بكفاءة ومهارة وانضباط الفريق المصري، وأبدى الاستعداد لاستقبال مزيد من الأطباء المصريين للتدريب في هذا المجال.

جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن دورات تدريبية في مجالات الطب الدقيقة ومنها زراعة الرئة في إطار خطة الوزارة لدعم واكتساب مهارات لشباب الأطباء والباحثين المصريين.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد زار أمس، جامعة طوكيو الطبية النسائية، وذلك علي هامش زيارته الراهنة لليابان؛ للمشاركة في فعاليات مؤتمر طوكيو السابع للتنمية الإفريقية (التيكاد).

والتقى وزير التعليم العالي بالدكتور ماساموني رئيس الجامعة، والدكتور ماراجاكي، وسوجستا المسئول عن برامج التدريب ورئيس قسم العلاقات الدولية بالجامعة.

وناقش الجانبان سبل التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة طوكيو الطبية النسائية.

واتفق الجانب على إيفاد مجموعات من الأطباء المصريين في تخصص جراحات المخ والأعصاب والأوعية الدموية وزراعة الأعضاء وجراحات العظام للتأهيل والتدريب على أحدث الأجهزة بالمستشفيات اليابانية.


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »