Loading...

وزير التعليم العالي يفتتح كليتي طب الأسنان والذكاء الاصطناعي بجامعة المنوفية (صور)

Loading...

بتكلفة 148 مليون جنيه

وزير التعليم العالي يفتتح كليتي طب الأسنان والذكاء الاصطناعي بجامعة المنوفية (صور)
جهاد سالم

جهاد سالم

2:20 م, الأثنين, 4 أكتوبر 21

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم مبني كلية طب الأسنان وكلية الذكاء الاصطناعي ومركز القياس والتقويم بجامعة المنوفية، بتكلفة 148 مليون جنيه.

جريدة المال

وذلك بحضور اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية، والدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، و نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

جريدة المال

وتفقد وزير التعليم العالي، مبنى كلية طب الأسنان الذي يقع داخل المجمع الطبي للجامعة، وبلغت تكلفته نحو 70 مليون جنيه.

ويضم مبنى الكلية العديد من المدرجات سعة 250 طالب و100 طالب، وفصولا دراسية ومعامل ومكتبة ووحدات مُحاكاة “Simulator” وعيادات خاصة مزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية.

جريدة المال

فضلًا عن عيادات استقبال الأسنان التي تحتوي على 28 وحدة أسنان كاملة، وغرفة أشعة، بالإضافة إلى العيادات التعليمية (عيادات الأسنان).

وتشمل وحدات الأسنان لتدريب الطلاب بشكل يؤهلهم للعمل في سوق العمل وتقديم إضافة قوية للمنظومة الصحية في مصر.

كما تفقد الوزير مبنى كلية الذكاء الاصطناعي الذي بلغت تكلفته نحو 78 مليون جنيه، ويضم 14 معملا وقاعة اجتماعات ومُدرجا سعة 700 طالب.

جريدة المال

وكذلك فصول تدريس سعة 400 و300 و200 طالب، كما تم تزويد الكلية بشبكة إنترنت حديثة وتغطية شبكات لاسلكية (WIFI) لتوفير أفضل مُناخ تعليمي للطلاب في تخصص الذكاء الاصطناعي والحاسب الآلي.

كما افتتح الوزير مركز القياس والتقويم الذي سيعقد فيه الاختبارات الإلكترونية للطلاب، وذلك في ضوء التحول الرقمي للجامعات واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم الجامعي.

وشاهد د. عبدالغفار فيديو يتضمن تصور كامل حول المدينة الطبية لجامعة المنوفية، والتي ستكون إضافة قوية للمنظومة الصحية المتميزة في مصر.

وعلى هامش الزيارة، تفقد الوزير مركز تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد المخصص لطلاب جامعة المنوفية.

واطمأن الوزير على توفير كميات كافية من اللقاح بالمركز، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظًا على سلامة الطلاب، وذلك تمهيدًا لبدء العام الدراسي 2021/2022.

جريدة المال

وأشاد الوزير بمستوى الإنشاءات والتجهيزات اللوجيستية والفنية والمادية لكُليتي طب الأسنان والذكاء الاصطناعي ومركز القياس والتقويم.

وشدد على ضرورة الاستعداد لاستقبال الطلاب خلال العام الجامعي 2021-2022، والاهتمام بالمحتوى الدراسي لتأهيل جيل من الخريجين القادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

ومن جانبه، أكد د. عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، أنه تم تجهيز مباني الكلية بأحدث الوسائل التكنولوجية لتوفير بيئة تعليمية مُناسبة للطلاب الجُدد.

واشار إلى جاهزية بدء الدراسة في الكليتين واستعداد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لبدء العام الدراسي الجديد.