لايف

وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولى السنوى السادس لطب عين شمس

يستضيف المؤتمر العديد من الخبراء المتخصصين فى علاج الأورام من مختلف دول العالم

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم، فعاليات المؤتمر الدولي السنوي السادس، الذي ينظمه قسم علاج الأورام والطب النووي بكلية الطب جامعة عين شمس، خلال الفترة من 4 – 5 ديسمبر الحالي.

ويستضيف المؤتمر العديد من الخبراء المتخصصين فى علاج الأورام من مختلف دول العالم من أمريكا، وكندا، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا، والسويد، وإنجلترا، والسعودية، والأردن، ولبنان، والعراق.

كما يشارك فى المؤتمر العديد من الخبراء المصريين من كليات الطب بمختلف الجامعات المصرية، إضافة إلى حضور لفيف من السادة المتخصصين والمعنيين بعلاج الأورام في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال د. خالد عبدالغفار إن المؤتمر يهدف إلى الخروج بنتائج قد تؤدي إلى حدوث طفرة هائلة في علاج الأورام بالمنطقة العربية والإفريقية، خاصة مع التطور السريع في الطرق الجراحية، إضافة إلى القدرة على علاج الأورام حتى مع الحالات الحرجة والمتأخرة.

ومن جانبه، أعرب د. محمود المتيني عن سعادته بانعقاد المؤتمر للمرة السادسة، مؤكدًا أهمية دور كلية طب عين شمس في تقديم العلاج للمرضى.

وأشار المتيني إلى أن المؤتمر يعد علامة فارقة ويسهم في إحداث طفرة علمية في مجال علاج الأورام.

وشهد فاعليات اليوم الأول من المؤتمر تكريم العديد من الرموز والرواد لقسم علاج الأورام بطب عين شمس، تشجيعًا وتقديرًا لما قدموه من جهد وعمل، لخدمة المرضى وتطوير القسم.

ومن المنتظر أن تعقد على هامش المؤتمر ورش عمل لشباب الأطباء والفيزيائيين والفنيين والصيادلة للتدريب، إضافة إلى جلسات توعوية للأطباء حديثي التخرج وطلاب كلية طب عين شمس، بحضور متخصصين من الخارج لتعريفهم بالبرنامج التعليمي والتدريبي لدراسة العلاج الإشعاعي، خاصة في الدول ذات الإمكانيات المالية المحدودة، وذلك لأول مرة في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »