اتصالات وتكنولوجيا

وزير التعليم العالي يتابع تطور أعمال حاضنة «طريق» التكنولوجية

«طريق» تحصد جائزة أفضل شركة ناشئة بالدورة الثالثة لمعرض «القاهرة تبتكر» الدولى السادس 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

تمكنت حاضنة “طريق” التكنولوجية من التوافق مع المتوسط العالمى لمعايير منظمة UBI GLOBAL، والتى تعد أكبر منظمة عالمية خاصة بتقييم أداء الحاضنات التكنولوجية ومشروعات الأعمال التى تتبع الجامعات والمعاهد البحثية أو المنظمات والهيئات الحكومية وغير الحكومية.

وحصلت حاضنة “طريق” مؤخرًا على جائزة أفضل شركة ناشئة بالدورة الثالثة لمعرض “القاهرة تبتكر” الدولى السادس 2019، وتم اختيار اثنتين من الشركات المحتضنة بها، وهما: hexel labs “fruitful solution ضمن أفضل شركات ناشئة مشاركة بالمعرض.

وقدّمت الحاضنة من خلال الشركات الناشئة التابعة لها، فى معرض القاهرة تبتكر، برنامج automatic recognition machine، وهو برنامجٌ قدّمته شركة fruitful solution، ويعتمد على الذكاء الاصطناعى وتكنولوجيا رؤية الحاسوب للفحص، والفرز الآلى بجودة عالية وباستخدام تقنية رؤية الأشياء.

وقدمت شركة hexel labs عرضًا لتطوير جهاز اتصال ذكى يمكن من خلاله التحكم عن بُعد بالأجهزة، سواء فى المنزل أو فى المؤسسات الحكومية، وذلك باستخدام تقنية إنترنت الأشياء ومن خلال تطبيق على الهاتف المحمول.

وأضاف التقرير أن منظمة UBI GLOBAL تضم 700 حاضنة فى أكثر من 70 دولة، وتهدف لقياس أداء حاضنات الأعمال والمشروعات عالميًّا لمساعدتهم على التطور وجذب المبتكرين ورجال الأعمال.

ولفت التقرير إلى حصول الشركات المحتضنة بحاضنة “طريق” على عدد من الجوائز خلال السنوات الماضية، حيث فازت شركة ميدوسا، بالدورة الثانية لمعرض “القاهرة تبتكر” لعام 2018، كما فازت الشركة بالميدالية الذهبية بمعرض جنيف الدولى للابتكارات لعام 2019.

وفازت شركة أورجا سويل بجائزة مالية قدرها 25 ألف جنيه فى معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018، وفازت شركة إم إى إيه بالمركز الأول وجائزة مالية قدرها 50 ألف جنيه فى الموسم السابع لمهرجان الإبداع الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

جدير بالذكر أن حاضنة “طريق” تتبع فى الإشراف والإدارة معهد بحوث الإلكترونيات بتمويل وإشراف برنامج “انطلاق” للحاضنات التكنولوجية بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »