سيـــاســة

وزير التعليم العالي: استحداث برامج للتعليم التكنولوجي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس

ويؤكد : تحديث جودة التكنولوجيا وترسيخ الهوية الثقافية والحضارية من خلال برامج حديثة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، أمام الجلسة العامة في البرلمان اليوم الثلاثاء ، استحداث برامج للتعليم التكنولوجي والطاقة الجديدة والمتجددة والجامعات التكنولوجية وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومواكبة أساليب التدريب الحديث وتحقيق التميز.

جاء خلال الجلسة العامة في البرلمان ، اليوم الثلاثاء خلال إلقاء الوزير بيان الموقف التنفيذي لبرنامج الحكومة.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الأهداف الرئيسية هي تحديث جودة التكنولوجيا وترسيخ الهوية الثقافية والحضارية من خلال برامج حديثة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن وزارته تقوم بتطوير المناهج الدراسية للمنافسة بما يتحقق مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي و صياغة استراتيجية للذكاء الاصطناعي بالتنسيق مع وزارة  الاتصالات من خلال جامعات حديثة وجامعة تكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة و8 كليات للذكاء الاصطناعي لمواكبة ما يتطلبه سوق العمل.

اقرأ أيضا  رئيس الأركان يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع الاستراتيجى التعبوى لإدارة المدفعية «أحمس 3» 

وكشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي عن احتلال مصر المركز الثاني في الاقتصاديات الناشئة، والمركز الـ 11 عالميا والأول أفريقيا في النشر العلمي حول تحلية مياه البحر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة في البرلمان اليوم الثلاثاء، للاستماع لوزيري “التعليم العالي والبحث العلمي” و”الدولة للإعلام” عن موقف وزارتيهما بشأن تنفيذ برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018-2022).

اقرأ أيضا  مقترح في البرلمان لتشكيل قاعدة بيانات شاملة للأصول غير المستغلة

وكشف وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار ، عن زيادة فروع الجامعات الدولية في مصر إلى 4 جامعات.

وأشار الوزير إلي أنه وصل إلى 3 ملايين طالب، مقارنة بـ 2.6 مليون طالب في 2018، ووصل عدد أعضاء هيئة التدريس إلى 26 ألف مقارنة بـ22 ألفا في 2018.

كما وصل عدد المبعوثين للخارج إلى 1150 مقارنة بـ600 في 2018، بينما بلغ عدد الطلاب الوافدين 82 ألف طالب.

اقرأ أيضا  اقتراح برلماني بتخصيص خط ساخن لتسجيل الحصول على لقاح كورونا

وبشأن الأبحاث، أكد الوزير أنها وصلت إلى 32 ألف بحث منشورين في المجلات والدوريات العلمية، معلنا الانتهاء من الانتهاء من 15 مشروعا قوميا بتكلفة 49 مليار جنيه.

وأعلن خالد عبد الغفار، أنه جار العمل على الانتهاء من 35 مشروعا قوميا من 15 جامعة أهلية و6 جامعات تكنولوجية ومستشفيات جامعية باستثمارات 56 مليار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »