اقتصاد وأسواق

وزير التعليم العالى: بدء التيرم الثاني بالجامعات السبت القادم

وائل الدجوى محمد الطهطاوى: قال الدكتور وائل الدجوى، وزير التعليم العالى، إنه عقد اجتماعا منذ قليل مع المهندس إبراهيم محلب، تم خلاله مناقشة الموضوعات التى تهم قطاع التعليم العالى وبدء الدراسة يوم السبت 8 مارس قائلا " نسعد بوجود الطلاب…

شارك الخبر مع أصدقائك


وائل الدجوى

محمد الطهطاوى:

قال الدكتور وائل الدجوى، وزير التعليم العالى، إنه عقد اجتماعا منذ قليل مع المهندس إبراهيم محلب، تم خلاله مناقشة الموضوعات التى تهم قطاع التعليم العالى وبدء الدراسة يوم السبت 8 مارس قائلا ” نسعد بوجود الطلاب بالجامعات ونتمنى لهم فصلا دراسيا هادئا”.

وأضاف أنه تم بحث وضع العاملين بالجامعات وتطبيق الحد الأدنى لهم.

وتابع وزير التعليم العالى موجها حديثه للطلاب، إن القانون هو الذى سيكون بيننا وأن الجامعة مكان للعلم.

قال الدكتور وائل الدجوى، وزير التعليم العالى، إن الحرس سيكون متواجدا خارج الجامعات للدخول فى حالة إذا لزم الأمر موجها رسالة للآباء والأمهات قائلا “اطمئنوا على أبنائكم”.

وأضاف فى كلمة بمقر مجلس الوزراء، أن هناك بروتوكولا وقع حديثا بين المجلس الأعلى للجامعات ووزارة الداخلية.

ومن جانبهم، قال رؤساء الجامعات إنه تم عرض ضرورة تطبيق القانون على المخربين، وأن رئيس الوزراء طالبهم بالتواصل مع الطلاب والعاملين بالجامعات.

وأكد أعضاء المجلس الأعلى للجامعات بعد اجتماعهم مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أن الجامعة مكان للعلم ولابد من الحفاظ على هذا المكان.

وأضافوا فى كلمة لهم بمقر مجلس الوزراء أن الجامعات بالرغم مما تعانى منه إلا أنها تقدم خدمات كثيرة فبها 250 ألف موظف وعامل و50 مستشفى جامعى فهى منظومة تمس حياة كافة المواطنين.

وأوضحوا أن هناك تأكيدا كاملا على حرية الطالب فى التعبير عن رأيه، موضحين أن رئيس الوزراء أكد أن الطلاب هم رأس المال الحقيقي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »