استثمار

وزير التخطيط يعقد اجتماعًا موسعًا مع عضوات منتدى الخمسين

وزير التخطيط يعقد اجتماعًا موسعًا مع عضوات منتدى الخمسين

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص:

اجتمع الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، فى لقاء موسع مع عضوات منتدى الخمسين، والذى يضم أقوى 50 سيدة تأثيرًا في الاقتصاد المصرى خلال عام 2015، وكانت العضوات قد تم تصنيفهن خلال قمة “الأفضل في الاقتصاد المصري”، والتي انعقدت بالقاهرة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء في يناير الماضي.

واستهدف اللقاء التحاور مع أهم صانعي السياسات الاقتصادية في مصر للتوافق على احتياجات القطاعات الاقتصادية المتنوعة لتحقيق التنمية، ومناقشة القضايا الاقتصادية الملحة من خلال اعتماد منهجية متطورة تقدم دراسات تحليلية متكاملة ومقترحات بناءة. 

وتضمن اللقاء عرض السيد الوزير لاستراتيجية التنمية المستدامة مصر2030 وشرح لأهم محاورها وكيفية تناول الاستراتيجية للقضايا الملحة التى ينبغي علينا التركيز عليها في الفترة القادمة، واجاب سيادته عن اسئلة عضوات منتدى الخمسين فيما يخص استراتيجية التنمية المستدامة.

وتم التطرق إلى تمكين القطاع الخاص من قيادة دفة النمو، وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك للتعرف على مقترحات الأعضاء في هذا الشأن خاصة أنهم يمثلون أكثر من 10 قطاعات اقتصادية حيوية، مما يؤهلهم لتكوين خريطة أعمال تساعد على جمع المعلومات الأساسية عن واقع قطاعات الأعمال المتنوعة، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا الإطار.

وأشار العربى إلى أن الاستراتيجية تؤكد على أن الاقتصاد المصرى سوق حر يعتمد على القطاع الخاص فى ضخ الاستثمارات وتوفير فرص عمل، معتبراً أن التشغيل من أكبر التحديات الخطيرة التى تواجه مصر فى ظل وجود معدلات بطالة مرتفعة بين الشباب.

ونوه د.أشرف العربى عن ضرورة التسويق الجيد لأى مخرج من مخرجات الحكومة والذى يعد التحدى الأكبر لأى مشروع جديد واضعا تحت أيدى عضوات الخمسين المشاركة في التسويق لاستراتيجية مصر 2030.

الجدير بالذكر أن منتدى الخمسين يستهدف أن يكون من أقوى التجمعات تاثيرًا على قرارات الحكومة والمناقشات في البرلمان ، عبر إجراء الأبحاث الدقيقة، وتطوير فرق عمل متخصصة في إعداد الدراسات العملية والواقعية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »