اقتصاد وأسواق

وزير التجارة يزور روسيا للمشاركة في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي

يشارك المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، الذي يعقد خلال الفترة من 6 إلى 8 يونيو.

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأ المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس، زيارته إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية للمشاركة في الدورة الـ 23 لمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، الذي يعقد خلال الفترة من 6 إلى 8 يونيو، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والمالي والاستثماري وإيجاد حلول للمشكلات التي يواجهها الاقتصاد العالمي، وذلك بمشاركة عدد كبير من الشخصيات السياسية والاقتصادية البارزة على الصعيد الدولي ورؤساء بعض الدول وممثلي شركات كبرى من عدة دول.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم الأحد 20-6-2021 في مصر

وقال الوزير إن هذا المنتدى يمثل حدثاً دولياً سنوياً مميزاً في عالم الاقتصاد والمال والأعمال باعتباره منصة بارزة لالتقاء قادة القوى الاقتصادية العالمية لمناقشة كافة التحديات الاقتصادية والتجارية التي تواجهها روسيا ودول العالم.

وأضاف أنه فرصة جيدة لإبرام العديد من الاتفاقيات والصفقات ومذكرات التفاهم بين كبرى المؤسسات الاقتصادية والمالية العالمية، بالإضافة إلى جلسات المناقشة التي تتناول مختلف التوجهات الاقتصادية.

اقرأ أيضا  بورصة الدواجن اليوم الأحد 20-6-2021 في مصر

وأشار إلى أن المنتدى تحول على مدار السنوات العشرين الماضية إلى منبر عالمي رائد للتواصل بين مجتمعات الأعمال ومناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية التي تواجه روسيا والأسواق الناشئة في العالم.

وعقد نصار على هامش زيارته لمدينة سان بطرسبرج عدد من اللقاءات مع كبار المسئولين ورؤساء كبريات الشركات المشاركة بفعاليات المنتدى.

والتقى نصار مع بيتر زيجارتو وزير الخارجية والتجارة المجرى.

وتناول اللقاء مستقبل التعاون التجارى والصناعى والاستثمارى بين مصر والمجر وعدد من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا  صادرات المواد العازلة تسجل 194 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2021 (جراف)

حضر اللقاء الوزير مفوض تجارى ناصر حامد رئيس المكتب التجارى المصرى بموسكو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »