اقتصاد وأسواق

وزير التجارة والصناعة يبحث المشروعات المستقبلية لنستله مصر

عمرو نصار: الوزارة حريصة على تنمية وتطوير قطاع الصناعات الغذائية لتلبية احتياجات المستهلك المصرى والتصديرمحمد ريحان:أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، حرصه علي تنمية وتطوير قطاع التصنيع الغذائي، باعتباره أحد أهم القطاعات الصناعية والتصديرية بالاقتصاد القومي، لافتا إلي التزام الوزارة ب

شارك الخبر مع أصدقائك

عمرو نصار: الوزارة حريصة على تنمية وتطوير قطاع الصناعات الغذائية لتلبية احتياجات المستهلك المصرى والتصدير

محمد ريحان:

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، حرصه علي تنمية وتطوير قطاع التصنيع الغذائي، باعتباره أحد أهم القطاعات الصناعية والتصديرية بالاقتصاد القومي، لافتا إلي التزام الوزارة بتقديم كل الحوافز والإمكانيات للنهوض بهذا القطاع بما يفي باحتياجات السوق المحلية والتصدير للسوقين الإقليمية والعالمية .

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير مع وفد شركة “نستله شمال شرق أفريقيا” برئاسة معتز الحوت، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى للشركة، والذي تناول مشروعات الشركة الحالية في مصر والتوسعات الاستثمارية التي ستنفذها الشركة بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء المهندس حسام فريد، مستشار الوزير لشئون المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال والمهندس أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.

وقال الوزير إن الشركة ستقوم خلال شهر يناير المقبل بافتتاح مصنع جديد لإنتاج القهوة، مشيرا إلى أن المصنع يضم 8 خطوط إنتاج تعمل بأحدث أنظمة تكنولوجيا التحكم فى الإدارة التصنيعية وأعلى معايير الجودة والسلامة والصحة المهنية لسلامة الأفراد والجودة للمنتجات، وسيوفر المصنع الجديد منتجات مصرية عالية الجودة تنافس فى الأسواق العالمية وتفتح المجال لزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

وأضاف أن الاقتصاد المصري قد تجاوز مبكرا تداعيات الأزمة الاقتصادية التي ضربت عددا كبيرا من دول المنطقة العربية خلال المرحلة الماضية ، مشيرا إلي أن مصر تمتلك حاليا فرصا استثمارية متميزة في مختلف المجالات الصناعية بصفة عامة وفي مجال الصناعات الغذائية بصفة خاصة .

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى جعل مصر محورا صناعيا وتصديريا لأسواق دول منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، لافتا إلي أن الوزارة تعمل خلال المرحلة الحالية علي تفعيل التوجهات التسويقية لمكاتب التمثيل التجاري المصري بالخارج، وهو الأمر الذي يسهم في زيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية .

ومن جانبه قال معتز الحوت إن “نستله” قامت خلال السنوات الخمس الماضية بضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية بقيمة تصل إلى مليار جنيه ، لافتا إلي أن خطة عمل الشركة الحالية في مصر ترتكز علي 3 محاور أساسية تشمل التوسع الاستثمارى، وخلق المزيد من فرص العمل وزيادة الصادرات.
وأكد أن “نستله مصر” تعد مركزا تصنيعيا وتصديريا محوريا بمنطقة شمال شرق أفريقيا، والتى تشمل دول مصر وليبيا والسودان، كما أن الشركة توفر 3000 فرصة عمل مباشرة، وما يقرب من 1500 فرصة عمل غير مباشرة،  مشيرا إلى أن مصر تمتلك إمكانيات كبيرة من حيث القوى الشرائية و القوى العاملة وهو ما يجعل منها محورا مهما لجذب الاستثمارات بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد بدء تصدير منتجات الشركة لعدد من الأسواق الرئيسية بالمنطقة تشمل السوق المغربية وأسواق شرق أفريقيا، مشيرا إلي أن الشركة تنفذ حاليا برامج تدريبية متطورة في مجال “التغذية السليمة” تستهدف تفعيل منظومة الصحة والسلامة بمختلف الصناعات وتسهم في زيادة جودة المنتج المصري .

جدير بالذكر أن منتجات الشركة تتواجد فى مصر منذ ما يقرب من150 سنة وتمتلك الشركة في مصر حاليا 3 مصانع تنتج العديد من المنتجات الغذائية المتميزة بالسوق المصرية تشمل النسكافيه والمياة المعدنية ومنتجات الألبان ومنتجات تغذية الأطفال.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »