اقتصاد وأسواق

وزير البيئة ومحافظ الجيزة يفتتحان محطة تجميع القمامة بالوراق

وزير البيئة ومحافظ الجيزة يفتتحان محطة تجميع القمامة بالوراق 

شارك الخبر مع أصدقائك

آية رمزي:

افتتح وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، ومحافظ الجيزة، الدكتور خالد زكريا العادلى، المحطة الوسيطة بالوراق بتكلفة مالية تقدر بـ 7 ملايين جنيه دعما كاملا من وزارة البيئة إلى محافظة الجيزة، إذ تبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطة 1800 طن/ يوم على مدار 24 ساعة، وتصل مساحتها لـ 2000 متر تقريبا.

وأوضح فهمي أن المحطة ستخدم نطاق شمال الجيزة، والعجوزة، والوراق التى ستضفى مظهرًا حضاريًا على أحياء المحافظة ذات الطابع الأثرى، وتتكون المحطة من منطقة استقبال وميزان بيسكول ومبانٍ إدارية وجمالونات ذات ارتفاعات مناسبة بها تهوية كافية ومزودة بحماية مدنية.

وأضاف أن العائد البيئى من إنشاء المحطة هو رفع كفاءة عمليات الجمع والنقل للملفات وزيادة معدلات الجمع باستخدام السيارات الصغيرة، نتيجة خفض المسافات بين المناطق لسكنية وموقع المحطة الوسيطة.

وأشار إلي أن المحطة ستعمل على منع التخلص من المخلفات حول الطريق الدائرى وأسفل الطريق الدائرى، وما ينتج عنها من اشتعالات مستمرة، مضيفا أنه سيتم نقل المخلفات التى يتم تجميعها داخل المحطة الوسيطة الى مدفن شبرا منت فى سيارات ذات حمولة كبيرة، مما يوفر كثيرًا فى استهلاك السيارات ذات الحمولات الصغيرة.

شارك الخبر مع أصدقائك